السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار

باكستان توافق على تمديد بطاقة التسجيل للاجئين الأفغان لمدة عام واحد

وافق مجلس وزراء باكستان على تمديد صلاحية إثبات بطاقات التسجيل لأكثر من 150 ألف لاجئ أفغاني يقيم بشكل قانوني في باكستان لمدة عام، فضلاً عن إلغاء إدارة الأشغال العامة.

وفقًا لوسائل الإعلام الباكستانية في اجتماع مجلس الوزراء الفيدرالي برئاسة رئيس الوزراء، وافق مجلس الوزراء الفيدرالي على خطة العمل لإلغاء وزارة الأشغال العامة الباكستانية بناءً على توصية وزارة الإسكان والأشغال.

واطلع مجلس الوزراء خلال الاجتماع على سير عمل اللجنة المشكلة برئاسة وزير المالية لتقليص حجم الحكومة.

وبموجب خطة العمل المعتمدة، سيتم تشكيل شركة باكستان لتطوير البنية التحتية للإشراف على مشاريع التنمية الفيدرالية، في حين سيتم تسليم جميع مشاريع تنمية المقاطعات الخاضعة لإشراف الحكومة الفيدرالية إلى المؤسسات الإقليمية المعنية.

وبالمثل، سيتم إنشاء شركة إدارة المرافق في إيست إند للقيام بأعمال الصيانة والإصلاح المخصصة لوزارة الأشغال العامة الباكستانية وسيتم نقل موظفي الإدارة إلى الوزارات المعنية بعد تطبيق نظام المصافحة الذهبية.

وفي هذا الصدد، تقرر أن تتم حوسبة جميع سجلات الملكية الخاصة بوزارة الأشغال العامة الباكستانية في جميع أنحاء البلاد، ووجه مجلس الوزراء بإكمال عملية المعاملة هذه في غضون أسبوعين.

ذُكر في الإحاطة أنه يتم الحصول على معلومات أساسية فيما يتعلق بإغلاق الفروع غير الضرورية لوزارات تكنولوجيا المعلومات، وكشمير وجيلجيت بالتستان، وشؤون الولايات والحدود، والصناعة والإنتاج، والصحة الوطنية، وتحديد الحجم الصحيح للمؤسسات الأساسية. وسيتم الانتهاء من هذه العملية بحلول 12 يوليو.

وبناء على هذه المعلومات، ستقوم اللجنة بصياغة المقترحات بالتشاور مع الوزارات المعنية وتقديمها إلى مجلس الوزراء بحلول الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وافق مجلس الوزراء على تمديد صلاحية بطاقات 14 ألف 50 ألف لاجئ أفغاني يقيم بشكل قانوني في البلاد، والذين انتهت صلاحية بطاقات تسجيلهم في 30 يونيو 2024، لمدة عام واحد، حتى 30 يونيو 2025.

بناءً على توصية وزارة الإسكان والأشغال، وافق مجلس الوزراء الاتحادي على نقل مبنى المحفل الفيدرالي رقم 2 في بيشاور إلى لجنة الانتخابات الباكستانية لاستخدامه كمكاتب، وسيتم إنشاء مكتب مفوض الانتخابات الإقليمي في هذا الصدد البناء على أساس دائم.

بناءً على توصية وزارة القانون والعدل، أعاد مجلس الوزراء الاتحادي 7 أعضاء محاسبين من مقاعد محكمة الاستئناف للإيرادات الداخلية في مدن مختلفة من البلاد إلى FBR وقام بتعيين 14 ضابطاً رشحتهم الوزارة في مقاعد محكمة الاستئناف وافقت محكمة الإيرادات الداخلية على القيام به.

وافق مجلس الوزراء الاتحادي على تعيين الأمين المشترك محمد إقبال مديرا للمجلس الوطني للطب المثلي بناء على توصية وزارة الصحة.

بصرف النظر عن هذا، وبناءً على توصية وزارة الصحة الوطنية، وافق مجلس الوزراء على إلغاء اعتماد كلية الطب بهاوالبور اعتبارًا من 19 أبريل 2024 لعدم استيفائها لمعايير المجلس الباكستاني للطب وطب الأسنان، وسيتم نقلها إلى كليات الطب الأخرى من البلاد.

وفي هذا الصدد، استفسر رئيس الوزراء عن سبب سماح PMDC لكلية باهاوالبور الطبية بمواصلة أنشطتها التعليمية على الرغم من كونها دون المستوى المطلوب وأمر لجنة التفتيش التابعة لرئيس الوزراء بالتحقيق في هذا الصدد.

شكل رئيس الوزراء لجنة مكونة من الوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية عهد خان شيما ونائب رئيس لجنة التخطيط الدكتور جهانزيب خان ومنسق رئيس الوزراء للصحة مالك مختار أحمد بهارات فيما يتعلق بأمور PMDC وأصدر تعليمات لهم بأن يقدم مجلس الوزراء اقتراحات. فيما يتعلق بمراجعة الطرف الثالث لشركة PMDC في الاجتماع القادم لـ

وبناء على توصية وزارة الصحة وافق مجلس الوزراء الاتحادي على إعلان 53 إعلانا للأدوية المقترحة في التلفزيون والإذاعة والصحف في الاجتماعين السابع عشر والثامن عشر للجنة الإعلانات التابعة لهيئة تنظيم الأدوية الباكستانية.

وافق مجلس الوزراء على تعيين جاويد قريشي مديراً لمجلس إدارة شركة K-Electric نيابة عن حكومة باكستان.

ووجه رئيس الوزراء بتفعيل مجالس الإدارة غير العاملة وغير الكاملة في كافة مؤسسات الدولة، وذلك بتعيين أشخاص من ذوي السمعة المهنية الجيدة خلال أسبوعين.

وافق مجلس الوزراء الاتحادي على قرارات لجنة التنسيق الاقتصادي في اجتماعها المنعقد بتاريخ 27/6/2024.

وافق مجلس الوزراء الاتحادي على القرارات التي اتخذت في اجتماع اللجنة الوزارية المنعقد بتاريخ 4 يوليو 2024 بشأن المؤسسات المملوكة للحكومة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب