الأخبار سلايدر

باكستان تحتقر تصريحات مودي حول الإرهاب

أدانت باكستان التصريحات العدائية التي أدلى بها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لاداخ، مؤكدة أن مثل هذه التصريحات تضر بالسلام الإقليمي وتعوق حل الصراع في كشمير.

وقال مودي إن باكستان تحاول الحفاظ على أهميتها من خلال “الإرهاب” و”الحرب بالوكالة”، لكن مثل هذه الاستراتيجية لن تنجح أبدا.

وتحدث مودي في مناسبة أقيمت بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لحرب كارجيل. وقال مودي إن باكستان فشلت في كل مرة حاولت فيها المضي قدما في خططها لكنها “لم تتعلم شيئا من تاريخها”.

وأوضح “أريد أن أقول لهؤلاء الرعاة للإرهاب إن خططهم غير المقدسة لن تنجح أبدا… إن قواتنا الشجاعة ستسحق الإرهاب، وسيتلقى العدو الرد المناسب”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان إن الشجاعة والتعصب القومي يقوضان السلام الإقليمي، ويؤديان إلى نتائج عكسية تماما لحل النزاعات الطويلة الأمد بين باكستان والهند، وخاصة النزاع الأساسي حول جامو وكشمير.

إن التصريحات الخطابية التي أدلى بها الزعماء الهنود لا يمكن أن تصرف انتباه المجتمع الدولي عن نهج الهند القاسي في قمع نضال الشعب الكشميري العادل من أجل تحقيق حقوقه وحرياته الأساسية، وخاصة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وبدلاً من تشويه سمعة الآخرين بتهمة الإرهاب، يتعين على الهند أن تفكر ملياً في حملتها الخاصة التي تهدف إلى تنظيم الاغتيالات المستهدفة والتخريب والإرهاب في الأراضي الأجنبية.

وتظل باكستان ثابتة في عزمها وقدرتها على حماية سيادتها ضد أي عدوان، كما تجسد ذلك في ردها القوي على التوغل الهندي المتهور في فبراير 2019.

وفي حين أن باكستان مستعدة لمواجهة الإجراءات العدوانية الهندية، فإنها تظل ملتزمة بتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *