الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

باكستان تسعى إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع بيلاروسيا

صرح رئيس الجمعية الوطنية سردار أياز صادق اليوم الأربعاء أن باكستان ملتزمة بمواصلة تعزيز علاقاتها الثنائية مع بيلاروسيا، وخاصة من خلال تعزيز المشاركة البرلمانية.

وقال صادق خلال اجتماع في مينسك مع إيغور سيرجينكو، رئيس مجلس النواب في الجمعية الوطنية في بيلاروسيا: “تمثل هذه الزيارة خطوة مهمة إلى الأمام في علاقاتنا الثنائية. نحن نقدر كرم ضيافتكم بشدة ونتطلع إلى البناء على الأسس التي وضعت على مدى السنوات الثلاثين الماضية من العلاقات الدبلوماسية

 

 

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية تعميق العلاقات البرلمانية بين باكستان وبيلاروسيا مع التركيز على توسيع الإطار القانوني للتعاون، بحسب بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء.

وأضاف صادق “إننا ملتزمون بإعادة النظر في الاتفاقيات القائمة وتحديثها لضمان فعاليتها بشكل أكبر. وسوف يعمل برلماننا بنشاط على هذه الأطر لتسهيل التفاعل الوثيق”.

وفيما يتعلق بالتعاون الثنائي، أكد رئيس البرلمان دعم باكستان لبيلاروسيا على المنصات الدولية، بما في ذلك مساعيها للانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.

كما أكد استعداد باكستان لدعم بيلاروسيا في الانضمام إلى المنظمات المختلفة التي تعد باكستان عضوًا فيها. وأضاف: “نعتقد أن تعاوننا يمكن أن يكون مفيدًا للطرفين، ونحن مستعدون لتقديم دعمنا أينما كان ذلك ممكنًا”.

وأعرب سيرجينكو عن امتنانه للدعم الباكستاني المستمر في المحافل الدولية. ورحب بزيارة الوفد البرلماني الباكستاني، الذي يضم أعضاء الجمعية الوطنية أسلم غومان، وسيد طارق حسين، وسيد حفيظ الدين، مشيرًا إلى أنها تمثل علامة فارقة مهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب