الخميس أكتوبر 10, 2024
الأخبار سلايدر

باكستان تطلب مساعدة اليونيسف لتصنيع لقاح شلل الأطفال

مشاركة:

في أعقاب الزيادة السريعة الأخيرة في حالات شلل الأطفال، طلبت حكومة باكستان تعاون صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في التصنيع المحلي للقاح فيروس شلل الأطفال للتعامل بشكل فعال وفي الوقت المناسب مع المرض القاتل الذي يشل الأطفال.

كما ناشد منسق رئيس الوزراء لشؤون الخدمات الصحية الوطنية الدكتور مختار أحمد بهارات في اجتماع مع مدير قسم سلسلة التوريد في اليونيسف للتعاون في تطوير لقاح شلل الأطفال في باكستان. وأكد مدير قسم سلسلة التوريد في اليونيسف للمنسق توفير إمدادات لقاح شلل الأطفال دون انقطاع إلى باكستان والتعاون في إعداد لقاح شلل الأطفال على المستوى المحلي. وأكد مدير اليونيسف لمنسق رئيس الوزراء التعاون النشط، مضيفًا أن الأمم المتحدة ستساعد أيضًا القطاع الخاص الباكستاني في بناء القدرات.

وقال الدكتور بهارات إن التطوير المحلي للقاحات من شأنه أن يلبي الطلب على اللقاحات في باكستان، فضلاً عن الحد من الضغوط على احتياطيات النقد الأجنبي. وذكر أن الحكومة ملتزمة بتعزيز صادرات الأدوية في البلاد وفقًا لرؤية رئيس الوزراء. وقال إن التصنيع المحلي للقاح فيروس شلل الأطفال من شأنه أن يساعد في توفير ملايين الدولارات من النقد الأجنبي للبلاد

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *