الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

باكستان: زعيم حركة PTI يسحب ترشيحه لمجلس الشيوخ.. لهذا السبب

سحب زعيم حركة PTI الزلفي بخاري ترشيحه لانتخابات مجلس الشيوخ المقبلة اليوم السبت، مشيرًا إلى عقبات قانونية تحيط بتأكيد أوراق ترشيحه.

وزعم البخاري أن ترشيحه واجه “عقبات كاذبة وغير قانونية”، على الرغم من امتلاكه للوثائق القانونية المطلوبة. وبينما أعرب محاميه، سلمان أكرم رجا، عن تفاؤله بشأن النصر القانوني، اختار بخاري سحب ترشيحه لتجنب التداعيات المحتملة للطعن في تأكيدات مرشحي PTI، العلامة رجا ناصر عباس وحميد خان.

وفي بيان نُشر على موقع X، قال بخاري: “إن تحدي إخطاراتهم يمكن أن يخلق احتكاكًا داخليًا داخل الحزب”، مشددًا على ولائه الثابت لحركة PTI وإعطاء الأولوية لوحدة الحزب.

وشدد بخاري، وهو عضو قديم في حزب PTI، على أن الطموحات الشخصية تتضاءل مقارنة بنجاح الحزب. وأعلن أن “مقاعد مجلس الشيوخ أو أي مناصب لا معنى لها مقارنة بخدمة أمتنا وتحقيق الحرية”.

وتقدم بخاري بالتهنئة إلى العلامة ناصر عباس، الذي سيشغل الآن مقعد مجلس الشيوخ، مشيدا بدعم عباس الثابت لرئيس الوزراء السابق عمران خان، ومعربا عن ثقته في قدرته على تمثيل الحزب بشكل فعال في مجلس الشيوخ.

في وقت سابق أمرت محكمة المساءلة في إسلام آباد، ، بتجميد جميع الأصول والحسابات المصرفية لزعيمي حركة الإنصاف الباكستانية “الهاربين”، شهزاد أكبر وذو الفقار بخاري، في القضية التي تبلغ قيمتها 190 مليون جنيه إسترليني.

كما أصدر القاضي محمد بشير، الذي يرأس توشاخانة ومراجع 190 مليون جنيه استرليني اليوم، نفس الأمر لمتهمين آخرين في القضية بمن فيهم فرح جوجي، والمحامي ضياء مصطفى، وقادة حزبيين آخرين.

كما أمرت المحكمة السلطات بمصادرة جميع المركبات المسجلة باسم المتهم. وأصدرت محكمة المساءلة، خلال نظر القضية، مذكرات توقيف دائمة بحق جميع المتهمين.

قدم مكتب المحاسبة الوطني (NAB) أيضًا  تفاصيل أصول الأفراد الستة المتهمين في قضية احتيال بقيمة 190 مليون جنيه إسترليني تتعلق برئيس الوزراء السابق عمران خان وآخرين.

وتدور القضية حول مزاعم بالفساد وإساءة استخدام السلطة المرتبطة بتسوية مالية خلال فترة ولاية PTI، والتي يقال إنها تكبدت خسارة قدرها 190 مليون جنيه إسترليني للخزانة الوطنية.

أطلق NAB تحقيقًا في الفضيحة في وقت سابق من هذا العام. تحول التحقيق إلى تحقيق في 30 أبريل، مما أدى إلى اعتقال عمران خان المفاجئ في مقر المحكمة العليا في إسلام آباد في 9 مايو وقد أثار هذا الاعتقال احتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد. وفي وقت لاحق، أعلنت المحكمة العليا أن اعتقال عمران في 9 مايو غير قانوني.

في الأول من ديسمبر، قدم مكتب التحقيقات الوطني مذكرة فساد ضد رئيس الوزراء السابق وزوجته ومشتبه بهم آخرين في محكمة المساءلة في إسلام أباد.

يذكر المرجع ما مجموعه ثمانية أفراد، بما في ذلك فرحات شاهزادي المعروف أيضًا باسم فرح جوجي، وزعيم حزب PTI زلفي بخاري، وشاهزاد أكبر، والمحامي ضياء المصطفى نسيم. وفق وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب