السبت أكتوبر 5, 2024
اقتصاد سلايدر

باكستان: 5 مليارات دولار استثمارات في قطاع النفط والغاز

مشاركة:

أعلنت الشركات المحلية والدولية العاملة في قطاع التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في باكستان، والتي أعربت عن ثقتها بقيادة رئيس الوزراء شهباز شريف، أمس السبت، عن استثمار 5 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة في البلاد.

تم الإعلان عن ذلك في اجتماع ترأسه رئيس الوزراء شهباز شريف في مقر رئيس الوزراء. أبلغ وفد من شركات قطاع التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجه الاجتماع أنه خلال ثلاث سنوات، سيتم حفر حوالي 240 موقعًا باستثمارات تبلغ 5 مليارات دولار لاستكشاف النفط والغاز في باكستان.

وقد شكل رئيس الوزراء لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء إسحاق دار تضم خبراء وأمناء سر ومسؤولين ذوي صلة. وستتولى اللجنة، بعد التشاور مع ممثلي القطاع، صياغة مقترحات لوضع سياسة جذابة لاستكشاف وتنمية احتياطيات النفط والغاز في باكستان.

ووجه رئيس الوزراء الجهات المعنية بحل كافة مشاكل القطاع وتقديم مقترحات السياسات اللازمة للجنة المشكلة حسب الأولوية، وشكر الوفد رئيس الوزراء على إشراك قطاع التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما في عملية التشاور والاستماع إلى مشاكلهما وإيجاد حلول جدية لها.

وأُبلغ الاجتماع أن الإنتاج المحلي الباكستاني يبلغ حاليًا 70998 برميلًا و3131 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز يوميًا. ودعا رئيس الوزراء شركات التنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما إلى اكتشاف الاحتياطيات البحرية أيضًا.

وأوضح رئيس الوزراء شهباز إن استكشاف احتياطيات النفط والغاز على المستوى المحلي في باكستان هو أولويتنا القصوى، مضيفًا أن باكستان تنفق مليارات الدولارات سنويًا على استيراد النفط والغاز.

وأضاف رئيس الوزراء أن “الإنتاج من الاحتياطيات المحلية سيوفر النقد الأجنبي الثمين لباكستان، وسيصبح الوقود والغاز في متناول عامة الناس”. ووجه السلطات المعنية بتقديم حلول لجميع مشاكل القطاع على أساس الأولوية.

وقال محافظ بنك الدولة الباكستاني جميل أحمد في الاجتماع إنه بناء على تعليمات خاصة من رئيس الوزراء، تم إرسال جميع التحويلات المالية (أرباح الأعمال) إلى بلدان شركات إنتاج النفط والغاز المعنية.حسبما ذكرت وكالة منبر

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *