السبت أكتوبر 12, 2024
تقارير سلايدر

بايدن: سنرد على هجوم قاعدة عين الأسد

مشاركة:

الأمة| في اجتماع الأمن القومي الذي عقد في البيت الأبيض برئاسة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كلارا هاريس، تم تقييم “التهديدات الوطنية لإسرائيل القادمة من إيران”، وجاء في البيان الخاص باللقاء أنه سيتم الرد على الهجوم على قاعدة عين الأسد.

والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس في البيت الأبيض مع فريقهما للأمن القومي، وفي الاجتماع الذي تم فيه تقييم الوضع الأخير في الشرق الأوسط، كانت “التهديدات الصادرة من إيران ضد إسرائيل” والهجوم على قاعدة عين الأسد العسكرية في العراق من المواضيع البارزة فيما يتعلق بالتوتر المتزايد في المنطقة.

وبحسب البيان الصادر عن البيت الأبيض، فقد التقى بايدن وهاريس مع فريق الأمن القومي في غرفة العمليات بالبيت الأبيض.

وفي الاجتماع، الذي تمت فيه مناقشة التوتر المتزايد في الشرق الأوسط في الأيام الأخيرة بشكل شامل، تم تقييم التوتر بين إسرائيل وإيران والتعقيدات ذات الصلة بشكل أساسي.

وبينما أبلغ فريق الأمن القومي بايدن وهاريس بالهجوم الذي وقع أمس على قاعدة عين الأسد الجوية العسكرية الأمريكية في العراق، تمت مناقشة “التهديدات ضد إسرائيل القادمة من إيران” بشكل شامل خلال الاجتماع.

 سنرد على هجوم قاعدة عين الأسد

وقال البيان: “تمت مناقشة إجراءات حماية قواتنا وسنرد بشكل مناسب ومناسب على جميع الهجمات التي تستهدف أفرادنا”.

وأشار البيان إلى “دور إيران في الهجمات”، وجاء فيه: “في الاجتماع، تم تقييم الهجمات التي تشنها إيران والجماعات المدعومة من إيران والتي تستهدف إسرائيل والقوات الأمريكية في المنطقة”.

كما تمت الإشارة إلى أنه تمت خلال اللقاء مناقشة كافة الإجراءات لضمان أمن إسرائيل والجنود الأمريكيين العاملين في المنطقة، وخلال اجتماع الأمن القومي في البيت الأبيض، تم أيضًا تقييم الجهود الدبلوماسية لخفض التوتر في المنطقة وعملية وقف إطلاق النار المحتملة في غزة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن ضباطاً عسكريين ومدنيين أمريكيين أصيبوا بجروح في الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، غرب العراق.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم على قاعدة عين الأسد الجوية مساء الاثنبن، الذي يأتي بعد تهديد إيراني بالرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وسبق أن نفذت الجماعات الشيعية المعروفة باسم “المقاومة في العراق” والمدعومة من إيران، هجمات صاروخية وقذائف هاون ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *