الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

بايدن: عمليات الإنزال الجوي الأمريكية في غزة “قريبا جدا”

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة أن عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية على غزة ستبدأ “قريبا جدا” وتأتي تصريحاته بعد أن أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة في المكتب البيضاوي أن الولايات المتحدة ستبدأ بإسقاط المساعدات الغذائية جوا على سكان غزة. 

وقال بايدن أيضا في وقت سابق إن الولايات المتحدة “ستبذل قصارى جهدها” لتوصيل إمدادات إضافية إلى غزة بالإضافة إلى ذلك، قدم بايدن تقييمًا متباينًا لمحادثات الرهائن بين إسرائيل وحماس، قائلاً إنه يأمل في التوصل إلى اتفاق بحلول شهر رمضان ولكن أيضًا أن الاتفاق “قد لا يصل إلى هناك”.

وعندما سُئل عما إذا كان واثقًا من إمكانية الاتفاق على وقف إطلاق النار بحلول يوم الاثنين – وهو اليوم الذي أشار إليه في وقت سابق من هذا الأسبوع كاحتمال – أشار بايدن إلى أن ذلك يبدو غير مرجح بايدن: “يبدو أننا ما زلنا – لم نصل إلى هناك بعد. أعتقد أننا سنصل إلى هناك، لكننا لم نصل إلى هناك بعد. وقد لا نصل إلى هناك الآن” غير إنه “لا يزال يأمل” في وقف إطلاق النار، عندما سئل عما إذا كان يعتقد أنه قد لا يتم التفاوض على وقف إطلاق النار أبدًا.

وكانت تصريحاته بمثابة وجهة نظر واقعية بشكل صارخ لحالة المحادثات التي تتقدم منذ أسابيع بين الولايات المتحدة ومصر وقطر وإسرائيل وحماس. وكشفت هذه التصريحات عن الصعوبات في التوسط في اتفاق بين إسرائيل وحماس من شأنه أن يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن ووقف القتال لمدة ستة أسابيع. وفق سي إن إن نيوز.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب