الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار

بايدن يعرب عن تعازيه ويُفصل الدعم الفيدرالي لحرائق الغابات في هاواي

الأمة| قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن تعازيه وأوضح بالتفصيل جهود الدعم الفيدرالي المستمرة لسكان هاواي وسط حرائق الغابات المستعرة التي أودت بحياة ستة أشخاص على الأقل ودفعت الآلاف من السكان إلى الملاذ.

وقال بايدن في بيان أمس الأربعاء: “نرسل أنا وجيل أعمق تعازينا لعائلات أولئك الذين فقدوا أحباءهم في حرائق الغابات في ماوي ، ودعواتنا مع أولئك الذين رأوا منازلهم وأعمالهم ومجتمعاتهم مدمرة”. 

وتابع:”نحن ممتنون لرجال الإطفاء الشجعان وأول المستجيبين الذين يواصلون الجري نحو الخطر ، ويعرضون أنفسهم للأذى لإنقاذ الأرواح “.

وأوضح بايدن إنه أمر الأصول الفيدرالية بالمساعدة في الاستجابة لحرائق الغابات ، مشيرًا إلى الحرس الوطني في هاواي الذي يحشد طائرات هليكوبتر من طراز شينوك “للمساعدة في إخماد الحرائق والبحث والإنقاذ في جزيرة ماوي” بالإضافة إلى الاستجابة والإنقاذ من خفر السواحل الأمريكي والأساطيل البحرية. 

وأضاف أن مشاة البحرية “يقدمون مروحيات بلاك هوك لمحاربة الحرائق في الجزيرة الكبيرة”.

وبما أن المسؤولين المحليين لا يشجعون السفر غير الضروري إلى ماوي ، أشار بايدن إلى أن “وزارة النقل تعمل مع شركات الطيران التجارية لإجلاء السياح من ماوي ، ووزارة الداخلية ووزارة الزراعة الأمريكية على استعداد لدعم جهود التعافي بعد الحريق . “

وحث بايدن السكان على “اتباع أوامر الإخلاء ، والاستماع إلى تعليمات أول المستجيبين والمسؤولين ، والبقاء في حالة تأهب”.

قال حاكم هاواي جوش جرين في وقت سابق الأربعاء إنه يتوقع تقديم طلب لإعلان كارثة رئاسية “خلال 36 إلى 48 ساعة القادمة”. قال جرين إن البيت الأبيض “كان داعمًا بشكل لا يصدق”.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب