الجمعة يوليو 5, 2024
تقارير سلايدر

«مبادرة جديدة».. بايدن يهاتف السيسي بشأن الرهائن ووقف العدوان

مشاركة:

الأمة| هاتف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، بشأن العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

تفاصيل مكالمة بايدن والسيسي

وأوضحت وسائل إعلام مصرية، أن الرئيس السيسي تلقى اتصالًا من نظيره الأمريكي تناولا خلاله تطورات الأوضاع في غزة.

وثمن بايدن الجهود المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، واتفقا على ضرورة تكثيف الجهود لإنجاح مسار المفاوضات وتحقيق انفراجة لإنهاء المأساة الإنسانية الممتدة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

تقديم المساعدات

كما اتفق الرئيسان على تقديم المساعدات والوقود من معبر كرم أبو سالم بعد تسليمها إلى الأمم المتحدة بصورة مؤقتة إلى أن يتم التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية في مصر، أن بايدن والسيسي، أكدا خلال الاتصال على ضرورة تضافر المساعي المختلفة لحل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، كما شددا على رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم ودعمهما لكل السبل الهادفة لمنع تفاقم وتوسع الصراع.

مبادرات جديدة

في السياق ذاته، أعلنت البيت الأبيض عن موافقة بايدن على إرسال فريق رفيع المستوى إلى العاصمة المصرية القاهرة الأسبوع المقبل بهدف إجراء المزيد من المناقشات.

وقال البيت الأبيض، في بيان له منذ قليل، إن بايدن أعرب عن التزامه بدعم المساعي الخاصة بإعادة فتح معبر رفح بترتيبات مقبولة لكل من مصر والكيان الصهيوني.

وأوضح البيان أن بايدن والسيسي تشاورا بشأن المبادرات الجديدة الخاصة بإطلاق سراح الرهائن ووقف مستدام لإطلاق النار في قطاع غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب