الثلاثاء أبريل 30, 2024
الأخبار

برلماني مصرى يكشف تفاصيل زيارة السيسي لواشنطن ونشطاء يعلقون

كشف برلماني مصري عن اعتزام الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي الي واشنطن ولقائه بالرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة منذ زيارته الأخيرة لواشنطن في نهاية عام 2022

وقال بكري في تغريدة له علي منصة “أكس” زيارات الرئيس السيسي إلي الولايات المتحدة تحوي دوما جدول أعمال مكتظا دوما بقضايا المنطقة ، وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية ، والتطورات الراهنة في المنطقة .

واضاف بكري مصر رقم مهم في المعادلة ،  لديها ثوابتها التي لاتتغير ، والقيادة السياسية معنيه بوقف العدوان الصهيوني علي أهلنا في فلسطين ، وإدخال المساعدات الإنسانية لأشقائنا المحاصرين .

وتابع في هذا الوقت لقاء السيسي – بايدن بات من الأهمية بمكان ، هناك قضايا ملحه تحتاج إلي النقاش والتوصل إلي حلول ، هناك العلاقات الثنائية والأوضاع الاقتصادية واللقاءات مع المؤسسات التمويلية الدولية .

وأشار إلي أن الرئيس لايتوقف عن متابعة الملفات الهامه مع كل زعماء العالم ، وزياراته لاتتوقف من روسيا إلي أمريكا ، وكل دول المنطقة والعالم.

ولم يحدد بكري موعد زيارة السيسي لواشنطن وان كان من المرجح ان تتم قريبا لاسيما ان رؤساء مصر اعتادوا زيارة واشنطن في شهر أبريل  من كل عام في ظل توترات الاوضاع في المنطقة بعد الضربة الإيرانية لإسرائيل واستمرار حربة الابادة علي قطاع غزة التي تشهده اتهامات لعديد من الدول العربية ومنها النظام المصري بالتواطؤ مع الاحتلال والتماهي مع حرب التجويع التي يشنها الاحتلال ضد قطاع غزة .

وقد اشعل اعلان بكري عن زيارة الرئيس الأمريكي ردود أفعال متباينة علي منصة ” أكس” حيث علق صاحب حساب باسم “محمد عزات “قائلا :جدوله دائما محشور، ربنا يعين أمير المؤمنين ووالي الشرق الأوسط والأدني فيما قال حساب باسم حبيب : مش رايح يشحت يعنى.

فيما أوضح حساب باسم أشرف  متهكما علي اسباب الزيارة موضحا أنها تأتي لللضغط على بايدن انه يوقف دخول المساعدات عن طريق المعبر على رأس الأولويات

وفي المقابل علق حساب باسم علي مازن علي الزيارة قائلا :فخامة الرئيس في كل اجتماع. وكل في يوم. وفي ساعه. وفي كل ثانية. نأمل من الله اولا ثم الي كل قادة دول العالم العربي والإسلامي وضع حل نهائي وجذري لوقف اطلاق النار وأحياء الدولة الفلسطينية مرة أخري في سلام وأمان لإخواننا المحتلين.

صاحب حساب باسم عبدالعليم قال في معرض تعليقه علي الزيارة : يروح يستلم ثمن دماء الشهداء قطاع غزة

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب