الأحد أكتوبر 27, 2024
سفينة تابعة للبحرية البريطانية انفرادات وترجمات سلايدر

بريطانيا: إسقاط طائرة هجومية بدون طيار فوق البحر الأحمر

مشاركة:

 

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| أعلن وزير الدفاع البريطاني، السبت، أن سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية أسقطت طائرة بدون طيار يشتبه أنها هجومية كانت تستهدف السفن التجارية في البحر الأحمر.

 

وقال جرانت شابس إن سفينة HMS Diamond أطلقت صاروخ Sea Viper ودمرت طائرة بدون طيار كانت “تستهدف الشحن التجاري”. وهذه العملية الليلية هي المرة الأولى التي تقوم فيها البحرية الملكية بإسقاط هدف جوي بغضب منذ حرب الخليج عام 1991.

 

وقال شابس إن الهجمات على السفن التجارية في شريان التجارة العالمي من قبل المتمردين الحوثيين في اليمن “تمثل تهديدًا مباشرًا للتجارة الدولية والأمن البحري”.

 

وقال في بيان: “المملكة المتحدة تظل ملتزمة بصد هذه الهجمات لحماية التدفق الحر للتجارة العالمية”.

 

وأصبح الشحن العالمي هدفا خلال الحرب بين إسرائيل وحماس، التي تدعمها إيران مثل الحوثيين. وشن الحوثيون سلسلة من الهجمات على السفن في البحر الأحمر، فضلا عن إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ تستهدف إسرائيل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الجيش الأمريكي إن ثلاث سفن تجارية في البحر الأحمر أصيبت بصواريخ باليستية أطلقت من اليمن الذي يسيطر عليه الحوثيون، وإن سفينة حربية أمريكية أسقطت ثلاث طائرات بدون طيار خلال الهجوم.

 

يوم الجمعة، طلبت شركة ميرسك، أكبر شركة شحن في العالم، من جميع سفنها التي تخطط للمرور عبر مضيق باب المندب في البحر الأحمر أن “توقف رحلتها مؤقتًا حتى إشعار آخر” بعد هجوم صاروخي على سفينة شحن ترفع العلم الليبيري.

 

وتم إرسال سفينة HMS Diamond إلى المنطقة قبل أسبوعين كرادع، لتنضم إلى السفن من الولايات المتحدة وفرنسا ودول أخرى.

 

المصدر: ايه بي سي نيوز

Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *