السبت سبتمبر 28, 2024
الأخبار

بريطانيا تتعهد بدعم أوكرانيا بآلاف القذائف الإضافية

أعلن وزير الدفاع البريطاني الجديد جرانت شابس أن المملكة المتحدة التزمت بتسليم عشرات الآلاف من قذائف المدفعية الإضافية إلى أوكرانيا هذا العام.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكملت فيه المملكة المتحدة تسليم قذائفها رقم 300 ألف إلى أوكرانيا مؤخرًا. 

وقال شابس: “لقد أثبتنا اليوم التزام المملكة المتحدة الثابت تجاه أوكرانيا وقدمنا ​​المزيد من الدعم العسكري، بما في ذلك التعهد بتقديم عشرات الآلاف من القذائف المدفعية الإضافية لتمكين أوكرانيا من الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي غير المبرر واستعادة الأراضي المحتلة بشكل غير قانوني”.

واوضح إنه لضمان حصول أوكرانيا على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها مع اقتراب فصل الشتاء، حددنا أيضًا كيف ستذهب المملكة المتحدة إلى أبعد من ذلك في الأشهر المقبلة في مجالات الدعم ذات الأولوية لدينا، بما في ذلك الدفاع الجوي وقدرات الضربات بعيدة المدى والتدريب.  

وقال رئيس أركان الدفاع الأميرال السير توني راداكين: “يجب أن يشعر الرئيس بوتين بالقلق”.

وأضاف: “هذا دليل ملموس على تصميم المجتمع الدولي المستمر على دعم أوكرانيا بالدعم العسكري الذي تحتاجه خلال فصل الشتاء وحتى عام 2024”. 

وحتى الآن، قدمت المملكة المتحدة أكثر من 12 ألف سلاح مضاد للدبابات، و300 ألف طلقة من ذخيرة المدفعية، وآلاف صواريخ الدفاع الجوي، والمدفعية ذاتية الدفع، وأكثر من 200 ألف قطعة من المعدات غير الفتاكة، بما في ذلك الملابس شديدة البرودة، والألغام. معدات الكشف، ومولدات القوة الصناعية. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب