الخميس يوليو 4, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

بريطانيا: تعاني المطارات من فوضى السفر.. ما الأمر؟

تعرضت خطط سفر مئات الآلاف من الأشخاص إلى حالة من الفوضى في أحد أكثر أيام العام ازدحامًا بالمطارات، حيث عانت أنظمة التحكم في الحركة الجوية في المملكة المتحدة البريطانية من “خلل فني”. 

لا تزال مطارات المملكة المتحدة تكافح من أجل التعافي من الفشل الذي استمر لساعات في معالجة خطط الطيران مع تحذيرات من أن التأخير قد يستمر لعدة أيام.  

استبعدت داونينج ستريت وقوع هجوم إلكتروني، لكن هناك تكهنات بأن خطة طيران غير صحيحة قدمتها شركة طيران فرنسية يمكن أن تكون السبب. 

في سكاي نيوز ديلي، يلقي نيال باترسون نظرة على الأخطاء التي حدثت وما إذا كان من الممكن حدوث مشكلة مماثلة مرة أخرى. ضيوفه هم مراقب الحركة الجوية السابق ميشيل روبسون، الذي كان عالقًا في مطار جيرسي أمس، ومحرر السفر في صحيفة الإندبندنت، سيمون كالدر

في فويرتيفنتورا، تقطعت السبل بكريج كارمايكل بعد إلغاء مئات الرحلات الجوية. 

وفي حديثه إلى سكاي نيوز من شقة محجوزة حديثًا، قال إن شركة الطيران أعطته “منطقة عازلة” حتى يوم الجمعة ليتمكن من العودة إلى الوطن. 

وقال “إذا استمرت الأمور بعد الأول من سبتمبر فلا أعرف حقا”. 

وأضاف: “على الحكومة أن تتدخل وتمنحنا نوعًا من صندوق الطوارئ لمحاولة إعادتنا لأننا جميعًا تقطعت بهم السبل في جميع أنحاء أوروبا، وهذا ليس عدلاً”. 

بعد أكثر من 24 ساعة من التعطيل، أعلن مطار نيوكاسل الدولي أن عملياته “تعود تدريجيا إلى طبيعتها”. 

ومع ذلك، حذرت الركاب من أنه لا يزال هناك “عدد صغير” من حالات التأخير والإلغاء. 

وننصح العملاء بمراجعة الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالمطار للحصول على أحدث معلومات الرحلة. 

فيما سيتمكن المسافرون الذين تعطلت رحلتهم من الخارج إلى المملكة المتحدة ويسافرون في تاريخ أو وقت بديل أو إلى مطار مختلف عما هو مخطط له، من السفر مجانًا باستخدام خدمة القطار ولا يشترط أن تكون قد اشتريت تذكرة قطار مسبقًا.

سيُطلب من الركاب تقديم تذكرة الطيران أو بطاقة الصعود إلى الطائرة أو تأكيد البريد الإلكتروني كدليل على تعطيل رحلتهم للمطالبة بالعرض

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب