أمة واحدة سلايدر

“بريكس” تطالب بوقف قصف غزة ولبنان ومنح فلسطين عضوية الأمم المتحدة

الأمة : دعت مجموعة “بريكس” “تكتل اقتصادي عالمي يضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا و مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات” اليوم الأربعاء، إلى “انضمام دولة فلسطين ضمن حدود 1967 إلى عضوية الأمم المتحدة، ووقف الأعمال القتالية فورا في قطاع غزة ولبنان”.

وقالت في بيان ختامي لاجتماع قادتها في مدينة قازان الروسية، إن “دول (بريكس) تدين الهجمات (الإسرائيلية) على المواقع المدنية والإنسانية والبنية التحتية في فلسطين، وتدعو إلى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة ولبنان فورا”.

ودعمت مبادرات انسحاب جنود الاحتلال من قطاع غزة وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وزيادة المساعدات الإنسانية.

وشدّد الإعلان على “ضرورة تهيئة الظروف لحل سياسي ودبلوماسي يحفظ سيادة لبنان ووحدة أراضيه ويحفظ السلام في الشرق الأوسط”.

يتزامن ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 383 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و792، وإصابة 100 ألف و412 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت،
عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و574 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *