الأثنين سبتمبر 30, 2024
الأخبار سلايدر

بسبب القصف الصهيوني .. 140 ألف طفل يتركون منازلهم بجنوب لبنان

مشاركة:

 

الأمة : قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” (بريطانية غير حكومية)، الجمعة، إن نحو 140 ألف طفل في جنوب لبنان نزحوا قسرا بسبب “الغارات الجوية الإسرائيلية”.

وأضافت المنظمة في بيان على منصة “إكس”، بأن “القصف الإسرائيلي تسبب بتشرد أكثر من 400 ألف شخص منذ الاثنين الماضي، في أحدث تصعيد إسرائيلي على لبنان يعتبر الأعنف والأوسع منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام”.

وأوضحت أن “القصف الإسرائيلي المتواصل أجبر نحو 140 ألف طفل على ترك منازلهم في جنوب لبنان خلال الأيام الأربعة الماضية”.

وأشارت المنظمة إلى أن “علامات الضيق الشديد ظهرت على كثير من الأطفال الواصلين إلى الملاجئ، وأنه من المتوقع أن يزداد عددهم في الأيام المقبلة”.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي، عدوانا واسعا على لبنان وصف بأنه الأعنف، منذ بدء المواجهات مع حزب الله اللبناني قبل نحو عام، وأسفر القصف عن استشهاد المئات بينهم أطفال ونساء، وإصابة الآلاف، في حين تشير معطيات رسمية إلى نزوح 70 ألفا و 100 شخص مسجلين بمراكز الإيواء.

في حين يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال الإسرائيلي، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر “الموساد” بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية.

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ 8 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين “حزب الله” اللبناني، بالتعاون مع “كتائب القسام – لبنان” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، و”قوات الفجر” الجناح العسكري لـ “الجماعة الإسلامية” في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب