الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

بعد تعدد الهزائم : الدعم السريع تعلن قبولها بهدنة وتتعهد بتسهيل وصول المساعدات

أبدت ميليشيا الدعم السريع في السودان تعاطيها الإيجابي مع أي جهود دولية لحقن دماء السودانيين والأنخراط في هدنة خلال رمضان كما طرحت جهات دولية فاعلة مشددا في الوقت علي سعيه المكثف للسماح بايصال المساعدات الانسانية لكل المناطق بشكل سلس وبدون أي معوقات .

وقال عمران عبدالله عضو الهيئة الاستشارية لقائد قوات الدعم السريع علي منصة “أكس “تساقا مع الموقف المبدئى لقوات الدعم السريع، والتزامها الأخلاقي تجاه قضايا وهموم شعبنا في المدن والأرياف، وفي إطار الجهود المتصلة لتخفيف المعاناة الإنسانية المتفاقمة، أصدرت قيادة الدعم السريع، موجهات ميدانية صارمة للقادة والأفراد، لضمان تنفيذ تعهداتها ، بتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإعانات للمحتاجين في كل المدن والقرى والأرياف الواقعة في نطاق سيطرة قوات الدعم السريع

‐ وشدد عبدالله علي أن  قيادة قوات الدعم السريع تعهد ، بعدم إعاقة حركة المساعدات الإنسانية، وتوفير الحماية لفرق المنظمات العاملة والمتطوعين في الحقل الإنساني وتؤكد على أنها لن تتسامح مع أي جهة تعرقل وصول المساعدات الإنسانية الى مستحقيها.

وأفاد بأن هذا الموقف ينسجم مع  موجهات قيادة الدعم السريع،، تأكيدا لما قطعته من التزامات، منذ توقيعها ” اعلان جدة” لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية، ولاحقا تقديمها مقترح مشروع “شريان الحياة”.

– وجددت قوات الدعم السريع نفس التعهد وفقا لعبدالله  خلال تفاهمات جرت مؤخرا ، بين قيادة الدعم السريع وعدد من الفاعلين الدوليين بما في ذلك المنظمات الدولية بهدف معالجة معوقات إيصال المساعدات الإنسانية.

– وأبدت  قيادة قوات الدعم السريع، بكافة المستويات ، استعدادها للوصول لاي تفاهمات تمكن من انقاذ حياة المواطنين كأولوية قصوى، فضلا عن احترام المواثيق والمعاهدات الدولية المنظمة للعمل الإنساني.

– وحثت الدعم السريع المجتمع الدولي و المنظمات علي الإيفاء بتعهداتها في تقديم الدعم العاجل لمئات الألاف من الأطفال والنساء وكبار السن بعد أن أصبحوا علي حافة الكارثة.

تأتي مواقف قيادات الدعم السريع بعد موجة من الهزائم العسكرية أمام الجيش السوداني سواء في العاصمة الخرطوم وكذلك استيلاء قوات الجيش علي مبني هيئة الاذاعة والتليفزيون بشكل اضطرت معه هذه القوات للاعلان عن استعدادها للانخراط في هدنة خلال رمضان وتسهيل وصول المساعدات للسودانيين في مناطق القتال.

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب