السبت أكتوبر 5, 2024
تقارير

بعد 30 عاما من الملاحقة.. اعتقال عضو بسلاح الجو الملكي البريطاني

مشاركة:

اعلنت ألمانيا اعتقال دانييلا كليت بعد 30 عاما من ملاحقتها، ، كليت عضو سابق في منظمة فصيل الجيش الأحمر اليسارية المتطرفة، التي تأسست في ألمانيا عام 1970 وعملت حتى عام 1998.

وتم القبض على كليت في حي كروزبرج في برلين، وهو حي تسكنه أغلبية من المهاجرين ويُنظر إليه على أنه “معقل اليسار”.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، ذكر المسؤولون أن كليت تنتمي إلى “الجيل الثالث” للتنظيم، وأن هذه المجموعة قامت بأنشطة مختلفة في الثمانينيات والتسعينيات.

وفي عام 1991، نفذ التنظيم هجوماً مسلحاً على السفارة الأمريكية في بون بألمانيا. تم اكتشاف الحمض النووي لكليت في مكان الحادث. وقد تم البحث عن Klette بنشاط منذ ذلك الحين.

وبعد ذلك، قامت مجموعة من المسلحين، يُعتقد أن من بينهم كليت، بتنفيذ هجوم بالقنابل على سجن فايترستادت في ولاية هيسن في عام 1993.

الجيش الأحمر

قتلت مجموعة الجيش الأحمر (Rote Armee Fraktion)، المعروفة أيضًا باسم “عصابة بادر ماينهوف”، أكثر من 30 شخصًا في هجمات في السبعينيات والثمانينيات.

وكانت الجماعة معروفة علناً بأسماء قادتها البارزين، أندرياس بادر وأولريكه ماينهوف.

خلال الفترة الأكثر نشاطًا، أعلن سلاح الجو الملكي البريطاني الحرب على طبقة النخبة في ألمانيا الغربية و”الإمبريالية الأمريكية” ونفذ هجمات استهدفت المصرفيين ورجال الأعمال والقضاة والعسكريين الأمريكيين.

وفي هجمات بادر ماينهوف، قُتل أيضًا الحراس الخاصون والسائقون للأشخاص المستهدفين.

كان مقتل سيغفريد بوباك، المدعي العام الأكثر أهمية في ألمانيا في ذلك الوقت، في عام 1977 أحد أكثر الأعمال المدوية التي قامت بها عصابة بادر ماينهوف.

كانت بوباك كليت في طريقه إلى كارلسروه عندما توقف عند إشارات المرور وقُتل بالرصاص مع شخصين بجانبه على يد الشخص الذي كان يقف خلف دراجة نارية تقترب.

وفي رسالة نشرت مع شعار سلاح الجو الملكي البريطاني في 20 أبريل 1998، أُعلن عن حل المنظمة، وبعد ذلك، ذهب بعض الأعضاء داخل المنظمة إلى العمل السري.

ومع ذلك، كان ثلاثة من أعضاء سلاح الجو الملكي البريطاني مطلوبين من قبل الشرطة لسنوات فيما يتعلق ببعض الأعمال بعد هذا التاريخ، وهؤلاء هم دانييلا كليت البالغة من العمر 65 عامًا، وفولكر ستوب البالغ من العمر 66 عامًا، وبوركهارد جارويج.

وكانت الشرطة في ألمانيا قد حددت أن ثلاثة من مقاتلي سلاح الجو الملكي البريطاني السابقين كانوا وراء محاولة السطو المسلح التي استهدفت مركبة مدرعة لنقل الأموال في عام 2015.

يقول الخبراء إن مقاتلي سلاح الجو الملكي البريطاني السابقين يكافحون من أجل المال مع تقدمهم في السن، وأنه لا توجد نية وراء هذه السرقات لبدء حرب عصابات جديدة في المدن.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *