الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

بق الفراش يغزو باريس قبل الألعاب الأولمبية

مشاركة:

الأمة| تعاني باريس مدينة الأضواء من غزو بق الفراش ، ويبدو أن هذه الحشرة الصغيرة ازداد انتشارها في الأماكن العامة في جميع أنحاء باريس في الآونة الأخيرة، بما يهدد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024.

انتشار بق الفراش في فرنسا

ورصد سكان باريس بق الفراش على طول وسائل النقل العام وفي دور السينما بالمدينة وفي مطار شارل ديغول، حسب مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعين وبحسب ما نشرت رويترز أصبح الوضع سيئًا للغاية لدرجة أن وزير النقل كليمنت بون من المقرر أن يعقد اجتماعًا مع مشغلي النقل العام هذا الأسبوع لمناقشة المشكلة، وقد دعا مسؤولو مجلس المدينة الحكومة الفيدرالية إلى إنشاء فريق عمل للقضاء على الأخطاء التي ادت إلى انتشار اليق في فرنسا.

وكتب إيمانويل غريغوار، نائب عمدة باريس، في رسالة إلى رئيسة الوزراء إليزابيث بورن الأسبوع الماضي: “تحتاج الدولة بشكل عاجل إلى وضع خطة عمل ضد هذه الحشرة بينما تستعد فرنسا للترحيب بالألعاب الأولمبية والبارالمبية في عام 2024”. . وفي منشور يوم الجمعة على موقع X، أضاف غريغوار أنه “لا أحد في مأمن” من خطر امتصاص الدماء بسبب البق .

 

بق الفراش يقاوم المبيدات

يعد بق الفراش أحد أقدم الآفات التي عاشتها البشرية، ولفترة وجيزة خلال منتصف القرن العشرين، كادت المبيدات الحشرية عالية الفعالية أن تؤدي إلى انقراض الزواحف الليلية، لسوء الحظ، لم يدم هذا النصر طويلاً، حيث تطورت الحشرات في النهاية وأصبحت مقاومة بشكل لا يصدق للمواد الكيميائية الأكثر شيوعًا التي تقتل الحشرات، وقد غذت هذه المقاومة المكتشفة حديثًا، والتي ربما تقترن بزيادة السفر، عودة ظهور البق على مدى العقود القليلة الماضية.

في حين أنه ليس من الواضح أن حالات الإصابة بحشرة بق الفراش في جميع أنحاء العالم قد زادت في الآونة الأخيرة، إلا أنها لا تزال مشكلة مستمرة، وفقًا لتقرير صادر عن الوكالة الحكومية الفرنسية ANSES في وقت سابق من هذا العام، أصيب أكثر من 10٪ من الأسر في البلاد بحشرات البق بين عامي 2017 و2022، ويمكن أن تحدث هذه الإصابة في الأحياء الفقيرة والغنية على حد سواء، لكن الفقراء أقل قدرة على تحمل تكاليف العلاج المكلفة التي غالبًا ما تتطلب القضاء على بق الفراش في منطقة ما.

لا يُعتقد حاليًا أن بق الفراش ، وعلى الرغم من وصمة العار التي يحملها، ينشر الأمراض المعدية، لكن لدغاته تسبب حكة مزعجة والكثير من البؤسـ وينظر بعض العلماء أيضًا إلى أنها يمكن أن تزيد من خطر إصابة الأشخاص بأعراض الحساسية عن طريق الهستامين الذي يخرجونه، على الرغم من أن هذا لا يزال مصدر قلق تخميني في الوقت الحالي.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب