الأحد يونيو 30, 2024
الأخبار

«بلال الشوبكي»: أمريكا تسعى للتهدئة بين لبنان والكيان الصهيوني

مشاركة:

الأمة| سلط الدكتور بلال الشوبكي رئيس قسم العلوم السياسية فى جامعة الخليل بالضفة الغربية، الضوء على توترات الأوضاع بين لبنان والكيان الصهيوني في الفترة الماضية.

وفي مداخلة مع فضائية «الجزيرة» القطرية، مساء الخميس، قال أستاذ العلوم السياسية، إن الإدارة الأمريكية تريد أن تدفع نحو التهدئة في الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأوضح أن أمريكا تُفضل عدة طرق في التعامل مع أزمات الكيان الصهيوني في الشرق الأوسط تخالف رؤية بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن أمريكا تُريد الدفع باتجاه تفتيتر العمليات العسكرية في رفح والانتقال إلى مسار آخر خاص بالعمليات الجراحية وهو ما تؤيده المؤسسة العسكرية الصهيونية بأكملها لكن نتنياهو يريد استمرار حالة الحرب قائمة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، أن المقاربة الأمنية والعسكرية الصهيونية في الضفة الغربية واضحة للغاية منذ السابع من أكتوبر والمتمثلة في الحفاظ على الوضع القائم وعدم السماح بانهيار المؤسسة الرسمية الفلسطينية.

ونوه إلى أن واشنطن تريد الدفع باتجاه تهدئة الوضع في الجبهة الشمالية من أجل ترتيبات جديدة على الصعيد السياسي لكن نتنياهو لا يسمع إلى غالبية الكلام الأمريكي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب