الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

بلينكن: أوكرانيا استعادت 50% من الأراضي التي استولت عليها روسيا

مشاركة:

الأمة| قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين إنه بينما استعادت أوكرانيا نصف الأراضي التي احتلتها روسيا في البداية في غزوها، واجهت كييف “معركة صعبة للغاية” لاستعادة المزيد.

وقال بلينكين في مقابلة مع شبكة سي إن إن يوم الأحد: “لقد استعادوا بالفعل حوالي 50 في المائة مما تم الاستيلاء عليه في البداية”.

وبينما لا تزال هذه الأيام الأولى نسبيًا للهجوم المضاد. قال: “إنه صعب”، مضيفًا: “لن يتم اللعب خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين. ما زلنا نتطلع إلى عدة أشهر “.

في أواخر الشهر الماضي، نُقل عن الرئيس فولوديمير زيلينسكي قوله إن تقدم الهجوم المضاد ضد القوات الروسية كان “أبطأ مما هو مرغوب فيه”.

استعادت أوكرانيا بعض القرى في الجنوب والأراضي المحيطة بمدينة باخموت المدمرة في الشرق، لكنها لم تحقق اختراقًا كبيرًا ضد الخطوط الروسية المدافعة بشدة.

عندما سئل عما إذا كانت أوكرانيا ستحصل على طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16، قال بلينكين إنه يعتقد أنها ستحصل. “وينصب التركيز المهم على التأكد من أنهم عندما يفعلون ذلك، فإنهم مدربون بشكل صحيح، وأنهم قادرون على صيانة الطائرات، واستخدامها بطريقة ذكية.”

سيبدأ تحالف من 11 دولة في تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة الطائرات المقاتلة من طراز F-16 في أغسطس في الدنمارك، وسيتم إنشاء مركز تدريب في رومانيا.

لطالما ناشدت أوكرانيا شراء طائرات F-16 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن، لكن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قال الشهر الماضي إنه لا يوجد قرار نهائي بشأن إرسال واشنطن للطائرة. وقدر مسؤولون أميركيون أن الأمر سيستغرق 18 شهرا على الأقل للتدريب وتسليم الطائرات.

قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا أكثر من 41 مليار دولار كمساعدات عسكرية منذ غزو روسيا في فبراير 2022.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي
قناة جريدة الأمة على يوتيوب