الأثنين مايو 20, 2024
أمة واحدة

بمناسبة يوم الأم ..37 أمّ يُستشهدن يوميا في غزة

الأمة/ تحتفل دول العالم العربي اليوم ،بعيد الأم، بينما تأتي المناسبة هذا العام في زمن الإبادة الجماعية المتواصلة بحق اخواننا في غزة، والتي أدت إلى استشهاد الآلاف من الأمهات والأطفال، وحرمان الآلاف من الأبناء والأطفال من أمهاتهنّ، كما حرمت الآلاف من الأمهات من أطفالهنّ.

جاء ذلك علي موقع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني علي منصة اكس، اليوم الخميس، إن 37 أما يُستشهدن يوميا في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.أنه “في الوقت الذي تحتفل به دول العالم العربي بعيد الأم، هناك 37 أمّ يُستشهدن يوميا، في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ167”.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين (حكومية)، ونادي الأسير، قد أعلنا أن هناك 28 معتقلة من الأمهات، وهن من بين 76 معتقلة يقبعن في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث يحرمهن الاحتلال من عائلاتهن وأبنائهن.

وأعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدّورة فارس، أن إسرائيل تضاعف قمعها بحق الأسرى والأسيرات في سجونها منذ بداية شهر رمضان (11 مارس/ آذار الجاري)، محذرا من أن أوضاعهم باتت أخطر مما يمكن أن يتخيله أحد.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31.988، والإصابات إلى 74.188 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب