السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

بوتين: قتل الفلسطينيين في غزة يتحمله قادة الولايات المتحدة

مشاركة:

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين إلى باللوم على الغرب في قصف إسرائيل لقطاع غزة في محاولة للقضاء على حركة حماس.

وفي بيان متلفز أمام اجتماع لأعضاء مجلس الأمن والحكومة ورؤساء وكالات إنفاذ القانون، قال بوتين إن “النخب الحاكمة في الولايات المتحدة” و”أتباعها” يقفون وراء قتل الفلسطينيين في غزة، ويقفون وراء الصراعات، في أوكرانيا وأفغانستان والعراق وسوريا، وفق وكالة رويترز.
وأضاف “إنهم بحاجة إلى فوضى مستمرة في الشرق الأوسط، ولذلك تبذل (الولايات المتحدة) قصارى جهدها لتشويه سمعة تلك الدول التي تصر على وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وعلى وقف إراقة الدماء، وعلى استعداد لتقديم مساهمة حقيقية في حل الأزمة”، وعدم التطفل عليه.”
وتدعم روسيا وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة وحل الدولتين، كما أثارت غضب إسرائيل باستقبالها وفدا من حماس في موسكو.

وقال بوتين إن روسيا تقاتل القوات الأمريكية الغامضة التي يتهمها بالمسؤولية عن أزمة الشرق الأوسط في ساحات القتال في أوكرانيا.

 

بوتين: يجب إنشاء دولة فلسطينية مستقلة

وقال “لا يمكن مساعدة فلسطين إلا من خلال قتال أولئك الذين يقفون وراء هذه المأساة، نحن روسيا نقاتلهم في سياق ’العملية العسكرية الخاصة‘. سواء من أجل أنفسنا أو من أجل أولئك الذين يناضلون من أجل الحرية الحقيقية”.
وقال بوتين: “إن مفتاح حل الصراع هو إنشاء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة”، ملمحا إلى أن هذا ليس هدف واشنطن المعلن.

كما ألقى باللوم على الغرب وأوكرانيا، التي استولت القوات الروسية على نحو خمسها، في الأحداث التي وقعت في داغستان، حيث حاول حشد ليلة الأحد مطاردة الركاب الذين هبطوا للتو في مطار محج قلعة قادمين من إسرائيل.

وقال بوتين: “الأحداث التي وقعت في ماخاتشكالا الليلة الماضية استلهمت، بما في ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي، على الأقل من أراضي أوكرانيا، من أيدي عملاء أجهزة المخابرات الغربية”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *