الأحد أكتوبر 6, 2024
الأخبار سلايدر

بوتين: كوريا الشمالية ستتدخل في حال الاعتداء على روسيا

مشاركة:

الأمة| أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة مع كوريا الشمالية تنص على المساعدة المتبادلة في حالة وقوع هجوم على أحد الطرفين.

وقال بوتين، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة بيونغ يانغ بعد اجتماعه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والذي تم بثه على الهواء مباشرة على موقع الكرملين على الإنترنت، إن القضايا الأمنية والدولية كانت من المواضيع المهمة في محادثات اليوم.

اتفاقية الشراكة الشاملة بين روسيا وكوريا

وذكر بوتين الذي تخوض بلاده حربا في أوكرانيا، أن “اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة اليوم توفر، من بين أمور أخرى، المساعدة المتبادلة في حالة وقوع هجوم على أحد أطراف هذا الاتفاق”.

وشدد الرئيس الروسي بوتين على أن الوثيقة تشكل أساس التعاون العسكري بين البلدين، وقال إن “اتفاقية الشراكة الشاملة الموقعة اليوم، من بين أمور أخرى، توفر المساعدة المتبادلة في حالة وقوع هجوم ضد أحد أطراف هذه الاتفاقية”. ”

من ناحية أخرى، قال كيم جونغ أون إن الاتفاقية “سلمية ودفاعية بطبيعتها” وستسرع في إنشاء عالم متعدد الأقطاب.

وقال كيم جونغ أون: “إن هذا الاتفاق القوي ليس أكثر من وثيقة ذات طبيعة بناءة ومليئة بالأمل ومحبة للسلام ودفاعية بحتة، تهدف إلى حماية والدفاع عن المصالح الأساسية لشعبي البلدين. ليس لدي أي فكرة عن ذلك”. وشدد على أن (الاتفاق) جديد متعدد الأقطاب، وأنه سيكون القوة الدافعة التي ستعجل بإقامة العالم.

كما وصف الزعيم الكوري الشمالي الاتفاق بأنه وثيقة مهمة ستشكل أساس التعاون المستقبلي بين البلدين في الأمور الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *