الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

بوتين: من الوارد اندلاع حرب بين روسيا والناتو

مشاركة:

الأمة| اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنشاء منطقة عازلة على أراضي أوكرانيا، كما ذكر أن الصراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) أمر وارد، وقال: “هذا الصراع سيؤدي إلى حرب عالمية ثالثة واسعة النطاق على بعد خطوة واحدة، لكنني لا أعتقد أن أحداً مهتم بهذه القضية”.

وخاطب بوتين المواطنين من مقر الانتخابات بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وفي معرض شكره للشعب على مشاركتهم في الانتخابات، أكد بوتين شكره الخاص للجيش الروسي الذي كان على خط التماس في أوكرانيا، وأوضح بوتين أنه من الضروري تعزيز قدرات الجيش الروسي في الفترة الجديدة.

ومشيرًا إلى أن جميع الناس يشعرون وكأنهم عائلة روسية واحدة، بغض النظر عن المعتقد الديني والأصل العرقي، أكد بوتين على أن هذا هو الشرط الأكثر أهمية للمضي قدمًا.

وأكد بوتين أن جميع المهام والأهداف التي عبر عنها في خطابه أمام الجمعية الفيدرالية الشهر الماضي سيتم حلها وتحقيقها، وذكر أن نتيجة الانتخابات كانت مؤشرا على “ثقة مواطني البلاد به” و”أملهم في أن يفعل ذلك”. كل شيء كما هو مخطط له.”

وأجاب بوتين في وقت لاحق على أسئلة الصحفيين في المقر.

وردا على سؤال من صحفي أمريكي، وصف بوتين وفاة المنشق الروسي أليكسي نافالني في السجن بأنه “حدث حزين”، مذكرا بأن هناك حالات أخرى توفي فيها أشخاص في السجن، لكن مثل هذه الأحداث حدثت أيضا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقبل أيام قليلة من وصول خبر وفاته، أعلن بوتين قبوله فكرة استبدال نافالني بمواطنين روس مسجونين في الدول الغربية.

منطقة عازلة على أراضي أوكرانيا

وردا على سؤال حول ما إذا كان يرى أنه من الضروري أن تنضم منطقة خاركيف إلى روسيا من أجل ضمان أمن منطقة بيلغورود، أشار بوتين إلى أنه سيتعين على روسيا إنشاء “منطقة عازلة” في مرحلة ما داخل الأراضي الأوكرانية، مع الأخذ في الاعتبار الأحداث المأساوية المرتبطة بقصف المناطق الحدودية.

وأشار بوتين إلى أنهم غير مستعدين للحديث عن خطط الوحدة مع مناطق معينة، وقال: “قد يصبح من الضروري إنشاء منطقة آمنة يصعب التغلب عليها بسبب الأسلحة الأجنبية التي يستخدمها العدو”. هو قال.

وفي تعليقه على الهجمات التي شنتها التشكيلات المسلحة الروسية التي لجأت إلى أوكرانيا على المناطق الحدودية، قال بوتين إنه سيتم تدمير كل هؤلاء الأشخاص حتى لو لم تكن هناك عقوبة الإعدام في روسيا. وقال بوتين: “في منطقة الحرب، سنعامل هؤلاء الأشخاص دائمًا مثل الأشخاص الذين يحملون أسلحة”. قال.

ومشيرًا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية ركزت مجموعة مكونة من 5 آلاف شخص في المنطقة الحدودية مع روسيا، قال بوتين إن 40 بالمائة من هذه القوات تكبدت خسائر ومات 35 بالمائة. وذكر بوتين أن هذه القوات هاجمت بشكل عشوائي، وأكد أن هذا الوضع يصب في مصلحتها.

وذكر أنه ليس على علم بعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لوقف إطلاق النار خلال أولمبياد باريس 2024، وأكد بوتين أن روسيا ستتصرف بما يخدم مصالحها الخاصة والوضع في منطقة الصراع في جميع الظروف. وتابع بوتين كلامه على النحو التالي:

“نحن نؤيد محادثات السلام، ولكن ليس لأن ذخيرة العدو قد نفدت. إذا كانوا جادين حقا ويريدون بناء السلام على المدى الطويل، فإننا نؤيد محادثات السلام. ليس لأن هناك نسبة 1.5- استراحة لمدة عامين لإعادة التسلح.”

وفي إشارة إلى أنه لا ينبغي لفرنسا أن تؤدي إلى تفاقم الصراع في أوكرانيا بل المساهمة في حل سلمي، أشار بوتين إلى أنهم كانوا على علم بوجود جنود من حلف شمال الأطلسي في أوكرانيا.

“الصراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي من شأنه أن يؤدي إلى الحرب العالمية الثالثة على بعد خطوة واحدة”

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيكون هناك صراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، قال بوتين: “كل شيء ممكن في العالم الحديث. سيؤدي هذا الصراع إلى حرب عالمية ثالثة واسعة النطاق على بعد خطوة واحدة، لكنني لا أعتقد أن أحدا مهتم بهذه القضية.” قال.

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيجري تغييرا في الرئاسة والحكومة في الفترة الجديدة، قال بوتين “المسألة الآن هي تحديد من سيعمل بشكل أكثر فعالية وفي أي مكان حتى تصل النتيجة الإجمالية للعمل الجماعي إلى الحد الأقصى”. هو قال.

وذكر أنهم سيفكرون بهدوء مع الحكومة والإدارة الرئاسية وإدارة البنك المركزي ثم يتخذون القرار، وذكر بوتين أنه ليست هناك حاجة للاستعجال وأن هناك فترة قانونية مدتها شهرين ونصف.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب