الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار سلايدر

بيان ترسيم الحدود الأذربيجانية مع أرمينيا

الأمة/ أعلنت أذربيجان ،اليوم الجمعة، ممثلة في اللجنة الحكومية المعنية بترسيم الحدود الأذربيجانية مع أرمينيا بيانا جاء فيه ما يلي:

تنفيذا لتوجيه الرئيس الأذربيجاني القائد الأعلى العام إلهام علييف، من اجل ضمان تحرير قرى باغنيس أيريم وأشاغي أسكي باره وخيريملي وقيزيل حاجيلي لمحافظة قازاخ الأذربيجانية من الاحتلال تم في 19 ابريل عام 2024 توقيع محضر الاجتماع الثامن للجنة الحكومية المعنية بترسيم الحدود الأذربيجانية مع أرمينيا، الممثلة برئيسها نائب رئيس الوزراء شاهين مصطفايف واللجنة الأرمينية لترسيم حدود الدولة وأمن الحدود مع أذربيجان، الممثلة برئيسها نائب رئيس الوزراء مغير غريغوريان بين جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا.

وبهدف تنفيذ بنود المحضر المذكور جرى إعداد وصف هذه الأجزاء من خط الحدود مع الأخذ في الاعتبار توضيح الإحداثيات بناءً على القياسات الجيوديسية على الأرض وتحرير محضر تقني حول الأعمال الأرضية.

وفي يوم الخامس عشر من مايو عام 2024 عقد الاجتماع التاسع بين اللجنتين المذكورتين بين جمهوريتي أذربيجان وأرمينيا عند الحدود وتمت الموافقة مع المحضر الفني وتم توقيع محضر ذي الصلة بهذا الشأن.

ونتيجة لأعمال إعادة الترسيم تم تحديد خط الحدود الممتد على طول 7ر12 كم وبذلك تم ضمان استعادة أراضي القرى الأربع البالغة 5ر6 كيلومترات مربع وهي باغانيس أيريم وأشاغي أسكي باره وخيريملي وقيزيل حاجيلي لمحافظة قازاخ الأذربيجانية.

وبحلول اليوم، يسيطر جهاز حرس الحدود الأذربيجاني على أراضي قرى باغانيس أيريم وأشاغي أسكي باره وخيريملي وقيزيل حاجيلي لمحافظة قازاخ الأذربيجانية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب