الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: إخماد حريق ضخم في رايونج

تم إخماد حريق مميت في ميناء ماب تا فوت الصناعي في رايونج، والذي أدى إلى مقتل شخص واحد وتسبب في عملية إخلاء، بمساعدة البحرية التايلاندية في حوالي الساعة الرابعة مساء اليوم الخميس، وفقًا للمسؤولين.

واندلع الحريق عندما انفجر خزان وقود يبلغ طوله 18 مترًا تابعًا لشركة Map Ta Phut Tank Terminal Co في حوالي الساعة 10.40 صباحًا يوم الخميس.

وقال المتحدث باسم البحرية الملكية التايلاندية الأدميرال فيرودوم موانجتشيان إن نشرت طائرة بدون طيار للمساعدة في السيطرة على الحريق وسفينة حربية لإجلاء السكان المتضررين .

وكافح رجال الإطفاء لمدة ست ساعات لإخماد الحريق الذي هدد في وقت ما بالانتشار إلى خزان وقود آخر وحتى الآن، تم الإبلاغ عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في الحريق.

وتم إجلاء حوالي 400 ساكن إلى مدرسة ماب تا فوت فيتياكارن بعد أن أعلنت سلطات رايونج حالة الطوارئ. وتم وضع جميع مستشفيات رايونج على أهبة الاستعداد لعلاج الضحايا بينما نُصح السكان المحليون بالبقاء في منازلهم حتى ينقشع الدخان.

وبحسب ما ورد صدرت أوامر لمحطة Map Ta Phut للدبابات بتعليق العمليات في أعقاب الانفجار الثاني الذي ضرب المنشأة في السنوات القليلة الماضية وفي عام 2021، أدى انفجار خزان كيميائي إلى مقتل ثلاثة أشخاص في المحطة. وفق ذا نيشن

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب