الأربعاء سبتمبر 18, 2024
الأخبار

تايلاند: إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطار شيانغ راي

ألغت شركات الطيران التي تخدم مطار ماي فاه لوانغ تشيانغ راي الدولي يوم الخميس جميع الرحلات الجوية لبقية اليوم بسبب الفيضانات الشديدة في المقاطعة الشمالية.

وقال مسؤولون في المطار في بيان إن آخر الرحلات الجوية العاملة إلى المطار الرئيسي في المقاطعة الشمالية كانت رحلة طيران آسيا رقم FD 3209 من دون موينج في بانكوك، والتي وصلت في الساعة 12.40 ظهرا، ورحلة رقم FD 3210 من شيانج راي إلى دون موينج، والتي غادرت في الساعة 1.10 ظهرا.

ونصح وزير النقل سوريا جوانجرونجروانجكيت الجمهور في وقت سابق بتجنب المطار حيث غمرت المياه طريق الوصول إليه، مما منع الموظفين والمسافرين من الوصول إلى الموقع.

وطلب أيضًا من رئيس مطارات تايلاند كيراتي كيتماناوات زيارة المطار لتوفير الطعام ومياه الشرب والترتيب لإجلاء الركاب والموظفين حسب الحاجة.

وقال كيراتي إن المطار نفسه ظل يعمل، لكن جميع شركات الطيران التي تقدم خدمات منتظمة – فيت جيت إير، وليون إير، والخطوط الجوية التايلاندية الدولية، وتاي إير آسيا – علقت بقية رحلاتها اليوم الخميس علاوة على إن إمدادات الطاقة من الخارج انقطعت، لكن المطار لديه نظام احتياطي خاص به للطاقة كان كافياً لتشغيل العمليات.

وقال كيراتي إن مياه الفيضانات أثرت فقط على مدخل المطار ومنازل موظفيه، لكنها لم تصل إلى محطة الركاب ومناطق وقوف الطائرات وممرات الطائرات والمدرج وأضاف “وبالتالي، يمكن للطائرات أن تقلع وتهبط هنا”. وأوضح أن المطار أصبح جاهزا لتسهيل نقل الاحتياجات الضرورية لمساعدة ضحايا الفيضانات.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب