الجمعة سبتمبر 13, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند: الحكومة تجهز 1.5 مليون هكتار من الأراضي لبرنامج الحليب المجاني

تستعد وزارة الزراعة لتخصيص 1.5 مليون هكتار من أراضي الرعي للماشية الحلوب لدعم برنامج الغداء والحليب المجاني الذي اقترحه الرئيس ونائب الرئيس المنتخب هذا العام.

وأبلغ البروفيسور علي أجوس، الخبير في وزارة المنتجات الحيوانية، أمس الجمعة: “نحن نبحث عن أرض لا تقل مساحتها عن 1.5 مليون هكتار في جميع أنحاء البلاد”ووفقًا له، تم حساب مساحة الأرض بناءً على متطلبات الأعلاف لـ 1.5 مليون من الماشية الحلوب المستوردة من بلدان مختلفة.

وقال إن الوزارة لا تزال ترسم خريطة للأراضي المحتملة لدعم البرنامج وتشمل الأراضي المحتملة مرتفعات مدينة بالو، وسط سولاويزي؛ وبراستاجي، شمال سومطرة؛ وباليمبانج بالقرب من موارا إينيم، جنوب سومطرة.

وأوضح أجوس: “لا توجد أرض تقريبًا مخصصة خصيصًا لزراعة العشب للأبقار. كل أراضينا إما غابات أو حدائق أو مزارع نخيل زيت أو محاصيل”.

ولذلك، قامت وزارة الزراعة أيضًا بتوزيع إعداد الأراضي على مزارعي نخيل الزيت في باليمبانج. ومن المتوقع أن يقوم هؤلاء المزارعون أيضًا بتربية الماشية.

وقال: “من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحليب، يجب أن يكون لدينا أبقار، جنبًا إلى جنب مع المراعي. هذا ما نسعى إليه”.

وفي الوقت نفسه، لتجهيز 1.5 مليون بقرة حلوب، تستكشف الحكومة فرص الاستيراد مع نيوزيلندا وأستراليا والولايات المتحدة والبرازيل، حسبما أفاد أجوس كما ستتعاون وزارة الزراعة مع القطاع الخاص والمستثمرين من مختلف البلدان أثناء رسم خريطة للأراضي اللازمة لتربية الماشية.

وقد التقى حزبه بمستثمرين من الشرق الأوسط والصين وفيتنام في هذا الصدد كما سيشارك مزارعو الألبان المحليون في نموذج التمويل الذي يتم إعداده.

وقال: “سنعد تسهيلات ائتمانية للمزارعين، جنبًا إلى جنب مع التأمين والفائدة المدعومة أيضًا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب