السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: الفيضانات تؤثر على الرحلات الجوية في بوكيت

تسببت الأمطار المستمرة في توقف الرحلات الجوية في مطار بوكيت منذ الساعة السابعة صباحًا وتسببت في حدوث فيضانات في جميع أنحاء هذه الجزيرة السياحية.

وقال مدير مطار بوكيت مونتشاي تانود إن نحو 10 رت قادمة تم تحويلها إلى مطاري دون موينج وسوفارنابومي بالإضافة إلى مطارات في كرابي ولانكاوي وبينانج وسورات ثاني لأن الطيارين لم يكن لديهم رؤية للمدرج.

ولم تتمكن أربع رحلات جوية محلية من الإقلاع من مطار بوكيت خلال نفس الفترة بسبب انتظار ركاب الرحلات القادمة المتأخرة.

تم تحويل الرحلات QR842، EY430، TR658، G9687 وFD3029 إلى كرابي وشملت الرحلات المحولة الأخرى الرحلة FD3001 إلى سورات ثاني؛ والرحلة WY833 إلى لانكاوي؛ والرحلة C8771 إلى دون موينج؛ والرحلتان SU274 وVZ314 إلى سوفارنابومي؛ والرحلة AI378 إلى بينانغ.

وقال مونتشاي إن الرحلات الجوية استؤنفت في مطار بوكيت في الساعة 10.04 صباحًا بسبب تحسن الرؤية، وأضاف أن المطار نفسه لم يغمره الفيضان.

وقال صوفون ثونغساي، رئيس التخفيف من آثار الكوارث في بوكيت، إن الفيضانات حدثت في جميع أنحاء بوكيت وتم الإبلاغ عن فيضانات عميقة في الجزء الشمالي من الجزيرة، منطقة تالانج.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول أمطار تغطي 60% من جزيرة بوكيت يوم الأحد ثم تنحسر يوم الاثنين.

وفي وقت لاحق من بعد ظهر الأحد، ظلت مياه الفيضانات في أجزاء من موينج كاثو وتامبون كامالا في منطقة كاثو؛ وتامبون كوه كايو في منطقة موينج؛ وتامبون ثيبكاساتري، وتامبون ساكو، وتامبون سريسونثورن في منطقة تالانج. حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب