الجمعة سبتمبر 20, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: الملك يصادق على الحكومة الجديدة  

وافق الملك على الحكومة المكونة من 35 عضوًا والتي اقترحها رئيس الوزراء الجديد بايتونجتارن شيناواترا ونشرت التشكيلة الجديدة في الجريدة الرسمية الملكية اليوم الأربعاء.

كما تولى نائب رئيس الوزراء فومتام ويتشاياتشاي حقيبة الدفاع وتم استبداله في منصب وزير التجارة بمستشار حزب فيو تاي ووزير الطاقة السابق بيتشاي ناريبثافان.

ويضم حزب بوي تاي، وهو الحزب الرئيسي في الائتلاف، 17 من المناصب الوزارية والوزراء ونواب الوزراء، في حين يتم تقسيم الحقائب الوزارية الـ19 المتبقية بين شركائه في الائتلاف.

وكان من المقرر أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية في قاعة أمفورن ساثان السكنية في الساعة الخامسة مساء يوم الجمعة، على أن تقدم رئيسة الوزراء بيان سياسة حكومتها إلى البرلمان في 16 سبتمبر.

في الرابع عشر من أغسطس، أدانت المحكمة الدستورية رئيس الوزراء آنذاك سريتا ثافيسين بارتكاب انتهاك صارخ للأخلاقيات بتعيينه المدان السابق بيتشيت تشوينبان وزيراً في الحكومة. وأدى الحكم إلى إقالة سريتا بعد أقل من عام من توليه منصبه.

واختار النواب السيدة بايتونجتارن، البالغة من العمر 38 عاما، ابنة رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا، لتحل محله بعد يومين

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب