الجمعة سبتمبر 13, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند: الموافقة على ميزانية الخطوة الأولى لمشروع المحفظة الرقمية

حصلت سياسة المحفظة الرقمية الرائدة التي تتبناها الحكومة بقيادة حزب فيو تاي على موافقة على ميزانية إضافية في السنة المالية الحالية.

وأعلنت الجريدة الرسمية الملكية أمس الجمعة عن المصادقة الملكية على تخصيص 122 مليار بات لتمويل الخطة، على أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ اليوم السبت.

وقال رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا في منتدى “رؤية تايلاند” الذي نظمته مجموعة الأمة يوم الخميس إن خطة توزيع المساعدات التي وضعها الحزب ضرورية لتعزيز الاقتصاد الراكد.

وقال تاكسين “نحن بحاجة إلى تحفيز الاقتصاد لأن بلادنا شهدت نموا بطيئا لفترة طويلة”، مشيرا إلى فوائد نظام المساعدات الذي كان أحد الوعود الانتخابية الرئيسية لحزبه في انتخابات العام الماضي.

وأشارت تصريحات تاكسين يوم الخميس إلى أن ابنته رئيسة الوزراء بايتونجتارن من المرجح أن تواصل الخطة التي تعرضت لانتقادات من خبراء الاقتصاد وبنك تايلاند.

وقال إن الحكومة تدرس استخدام 145 مليار بات من الميزانية المالية لعام 2024 لتقديم مساعدات لـ 14.5 مليون شخص في سبتمبر، مع صرف دفعات إضافية بدءًا من أكتوبر وأضاف أن ذلك “سيكون بمثابة دفعة اقتصادية فورية في سبتمبر”.

ويهدف المخطط إلى توزيع 10 آلاف بات من خلال محفظة رقمية لنحو 50 مليون تايلاندي مؤهل، لكنه معلق في الميزان بعد إقالة سريتا تافسين من منصب رئيس الوزراء بأمر من المحكمة الدستورية.

سجل الاقتصاد التايلاندي نموا بنسبة 2.3% في الربع الثالث من أبريل إلى يونيو مقارنة بالعام السابق، متجاوزا التوقعات وسط حالة من عدم

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب