الثلاثاء سبتمبر 17, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: تحذير من فيضانات مفاجئة في 48 مقاطعة ضمنها بانكوك

حذرت الهيئة الوطنية للموارد الطبيعية السكان في 48 مقاطعة، بما في ذلك بانكوك، من احتمال  هطول أمطار غزيرة وفيضانات مفاجئة من الجمعة حتى 18 سبتمبر.

قالت هيئة الموارد المائية الوطنية على صفحتها على فيسبوك إن منخفض الرياح الموسمية الشمالي سيتحرك لأسفل ليمتد عبر الجزء العلوي من تايلاند بين 13 و18 سبتمبر. وفي الوقت نفسه، تشتد الرياح الموسمية الجنوبية الغربية وستتسبب في المزيد من الأمطار، مع هطول أمطار غزيرة في بعض المناطق.

حذرت الهيئة  سكان المجتمعات المعرضة للفيضانات من مخاطر الجريان السطحي والفيضانات المفاجئة خلال هذه الفترة.

ومن المتوقع أن تتأثر المناطق بالفيضانات المفاجئة من الجمعة حتى الأربعاء المقبل في 13 مقاطعة في الشمال (تشيانج راي، تشيانج ماي، ماي هونغ سون، تاك، فاياو، نان، فراي، أوتاراديت، فيتسانولوك، كامفاينج فيت، فيتشيت، ناخون ساوان، فيتشابون)، و13 مقاطعة في الشمال الشرقي (لوي، نونج خاي، بوينج كان، ناخون فانوم، خون كاين، ماها ساراخام، روي-إت، ياسوثون، ناخون راتشاسيما، بوري رام، سورين، سي سا كيت وأوبون راتشاثاني)، و8 مقاطعات في السهل الأوسط (لوب بوري، سارابوري، بانكوك والمقاطعات الخمس المحيطة بها)، و6 مقاطعات في الشرق (ناخون نايوك، براشين بوري، تشون بوري، رايونج، تشانثابوري وترات)، و8 مقاطعات في الجنوب (تشومفون، رانونغ، فانجنجا، بوكيت، كرابي، سورات ثاني، ترانج وساتون)

أعلنت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من آثارها أمس الأربعاء أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن تأثير الإعصار السابق ياجي أودت بحياة أربعة أشخاص في شمال تايلاند. ووقعت حالتا وفاة في انهيار أرضي في مقاطعة شيانغ ماي وحالتا وفاة أخريان في شيانغ راي بالقرب من الحدود مع ميانمار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية أيضا من استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى الثلاثاء المقبل، مع خطر حدوث فيضانات مفاجئة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية: “بين 13 و17 سبتمبر، يرجى توخي الحذر من الخطر المحتمل من هطول أمطار غزيرة إلى غزيرة للغاية” ولقي 29 شخصا مصرعهم في كوارث مرتبطة بالأمطار الغزيرة منذ بداية الموسم، وفقا للمركز الوطني لعمليات الطوارئ..

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب