الجمعة سبتمبر 13, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: تشوان يؤكد على الكرامة وسط تراجع الحزب الديمقراطي

أعرب زعيم الحزب الديمقراطي السابق تشوان ليكباي عن معارضته الشديدة لانضمام الحزب إلى الحكومة التي يقودها حزب فيو ثاي وسط مخاوف من تراجع شعبيته.

وأكد تشوان مجددا موقفه الرافض للمشاركة في ائتلاف رئيس الوزراء بايتونجتارن شيناواترا. وقال خلال مقابلة مع إذاعة سي يو في جامعة شولالونجكورن اليوم الجمعة “يتعين علي أن أحمي كرامتي لأنني وعدت الناخبين بأننا لن ننضم إلى (حزب فيو تاي)”.

ورغم مقاومة  تشوان، يبدو أن الديمقراطيين، بقيادة تشاليرمتشاي سري أون، على استعداد للخروج من المعارضة والانضمام إلى الحكومة الائتلافية. فقد أقر رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا في منتدى رؤية تايلاند يوم الخميس بأن الحكومة التي تقودها ابنته سوف تضم أعضاء من الديمقراطيين.

وكان نائب الأمين العام للحزب الديمقراطي تشايكانا ديتديشيو حاضرا أيضا في المنتدى، مما يمثل أول مشاركة لتاكسين في التحدث أمام الجمهور في تايلاند منذ 17 عاما.

وتشير التكهنات إلى أن الحزب الديمقراطي قد يحصل على منصبين وزاريين، حيث سيتولى السيد تشاليرمتشاي منصب وزير الموارد الطبيعية والبيئة ومنصب نائب آخر في وزارة للأمين العام ديت-إيت كاوثونج. وتعتبر هذه المناصب جزءًا من الحصة التي تنتمي إلى حزب بالانج براتشاراث المنقسم بشدة، تحت قيادة الجنرال براويت وونجسوون، الذي قد يتم استبعاده من الحكومة.

وحذر تشوان من أن الانضمام إلى الائتلاف من شأنه أن يحول الديمقراطيين إلى مجرد “حزب احتياطي”، يملأ الدور الذي كان يشغله في السابق فصيل الجنرال براويت.

وقال السياسي البالغ من العمر 86 عاما خلال البرنامج الإذاعي: “بصفتي من الجيل القديم، أعتقد بقوة أن الحزب الديمقراطي يتمتع بالكرامة والنزاهة. لكن كرامة الحزب ونزاهته لم تعد كما كانت”.

فاز أقدم حزب في البلاد بـ 25 مقعدًا فقط في الانتخابات العامة التي جرت في 14 مايو من العام الماضي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب