الثلاثاء يوليو 2, 2024
تقارير سلايدر

تايلاند: تصميم مراكز في 10 مقاطعات لنشر القوة الناعمة  

 قالت بايتونجتارن شيناواترا، رئيسة اللجنة الوطنية لتنمية القوة الناعمة، إن مركز تايلاند للإبداع والتصميم سيتم توسيعه في 10 مقاطعات بهدف رفع القوة الناعمة للبلاد على الساحة العالمية.

وأضافت بايتونجتارن، وهي أيضًا زعيمة حزب Pheu Thai، إنه سيتم إنشاء فروع جديدة للمركز ومقره بانكوك في شيانج راي وناخون راتشاسيما وبوكيت وغيرها.

علاوة على إن توسيع التعاون التقني فيما بين البلدان النامية  على الصعيد الوطني سيجعل موارده في متناول الأشخاص الذين يحرصون على التعلم وتحويل الحكمة المحلية إلى مخرجات ملموسة، مثل الطعام والموسيقى.

وأضافت اليوم الأربعاء إنه لن تكون هناك تكاليف، للتوافق مع سياسة “عائلة واحدة، قوة ناعمة واحدة”.

وقالت  بايتونجتارن: “إن مفتاح النمو الوطني يكمن في تطوير إمكانات الشعب، وهي أيضًا أدوات حاسمة لإبراز القوة الناعمة لتايلاند على المسرح العالمي”.

وستبدأ الخطة في 10 مقاطعات لتعزيز ودعم تنمية رأس المال الثقافي الإقليمي والإبداع، وإنشاء آليات لتبادل المعرفة وتنمية المهارات وتعزيز العمل الإبداعي. وأضافت أن البرنامج يهدف إلى رفع مهارات 20 مليون عامل بما يتماشى مع هدف الحكومة.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى عرض مهارات وإمكانات الشعب التايلاندي، فإن تعزيز القوة الناعمة يمكن أن يساعدهم في زيادة دخلهم وتحسين نوعية حياتهم.

وقال الدكتور سورابونج سويبونجلي، نائب رئيس اللجنة، إن التعاون التقني فيما بين البلدان النامية يقوم بتجميع المعرفة وبناء الشبكات بين المبدعين منذ تأسيسه قبل 20 عامًا من قبل حكومة ثاكسين شيناواترا، والد السيدة بايتونجتارن.

وستتضمن المراكز الجديدة مختبرات إبداعية للبحث في نقاط القوة المحلية، وستكون بمثابة أساس لتطوير النظام البيئي لكل صناعة من صناعات القوة الناعمة.

وسيعمل التعاون الفني فيما بين البلدان النامية كمنسق مركزي وسيعمل مع اللجنة الوطنية لاستراتيجية القوة الناعمة.

وقالت بايتونجتارن إنه من المتوقع أن يبدأ المشروع العام المقبل، مضيفة أن الحكومة تهدف أيضًا إلى إنشاء مراكز دولية في المدن العالمية الكبرى في المستقبل. حسب وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب