الجمعة أغسطس 23, 2024
اقتصاد سلايدر

تايلاند: تقنية تحرير الجينوم يساعد في تعزيز إنتاجية المزارع

وافقت تايلاند على استخدام تقنية تحرير الجينوم لتربية النباتات المتقدمة بهدف زيادة الغلة مع استخدام عدد أقل من المواد الكيميائية في صناعة الزراعة، وفقًا لوزارة الزراعة.

وقال رئيس إدارة الزراعة رابيبات تشانسريونج أمس الإثنين إن الإعلان عن إضفاء الشرعية على تقنية التعليم المعدل وراثيا بموجب لائحة وزارية تمت الموافقة عليه من قبل وزير الزراعة ونشر في الجريدة الرسمية.

وأشار إلى إن تقنيات التعديل الوراثي قادرة على تعديل أو تصحيح الشفرات الجينية في النباتات لإنتاج نتائج أكثر ملاءمة. وأضاف أن منظمة الأغذية والزراعة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حددتا المعايير والمؤهلات اللازمة.

وقال إن النباتات المعدلة وراثيا ليست كائنات معدلة وراثيا. وأضاف أن التعديل الوراثي تمت الموافقة عليه في العديد من البلدان، مثل كندا والولايات المتحدة والبرازيل واليابان والمملكة المتحدة وروسيا والفلبين وغيرها.

وأوضح إنه واثق من أن التعليم العام سوف يساعد في رفع كفاءة البلاد في مجال تربية النباتات، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة دخل المزارعين ثلاثة أضعاف خلال أربع سنوات.

وأضاف أن البلاد سوف تصبح مركزا لتكنولوجيا التعليم المعدل وراثيا، ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذه الطريقة على الحيوانات أيضا. علاوة على أن “القانون سيساعد في دفع سياسة الحكومة “إشعال تايلاند” لتحويل البلاد إلى مركز زراعي”.

وقال  رابيبات “إن ذلك سيساعد في رفع مستوى المعرفة الزراعية في البلاد حتى تتمكن البلاد من أن تصبح مركزًا غذائيًا عالميًا”، مضيفًا أن الذرة وفول الصويا وقصب السكر ستكون من بين أولى محطات الطاقة الاقتصادية التجريبية التي تستخدم تكنولوجيا الهندسة الوراثية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب