الثلاثاء أكتوبر 8, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: توزيع المساعدات سيستمر بغض النظر عن مصير رئيس الوزراء

مشاركة:

أكدت الحكومة التايلندية أمس الأحد أن تنفيذ مخطط توزيع الأموال الرقمية بقيمة 10 آلاف بات لن يعتمد على مصير رئيس الوزراء سريتا ثافيسين، حيث تم الإعلان عنه بالفعل في البرلمان ويجب تنفيذه مهما كانت الظروف.

وتواجه وظيفة  سريثا خطر الطرد إذا قضت المحكمة الدستورية بأن قراره بتعيين السجين السابق بيتشيت تشونبان وزيرا لمكتب رئيس الوزراء في التعديل الوزاري الأخير يعد انتهاكا للميثاق.

وقد تقدمت مجموعة من 40 عضوا في مجلس الشيوخ بطلب إقالة رئيس الوزراء، وقالوا إنه لم يكن ينبغي حتى أن يؤخذ بيتشيت في الاعتبار لتولي المنصب، نظرا لأنه أدين بتهمة ازدراء المحكمة لمحاولته رشوة مسؤولين في المحكمة العليا في عام 2008، عندما مثل رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناواترا في قضية أرض مثيرة للجدل.

وعلى الرغم من إمكانية الفصل، رفض كل من السيد سريتا ووزير مكتب رئيس الوزراء جيرابورن سيندوبراي يوم الأحد المزاعم بأن السياسة لن يتم تنفيذها إذا تحركت المحكمة لإقالة السيد سريتا من منصبه كرئيس للوزراء في 14 أغسطس.

ونصح  سريتا الجمهور أمس الأحد بعدم الانجرار وراء مثل هذه الشائعات، قائلاً إنه بغض النظر عما تقرره المحكمة في 14 أغسطس، فإن برنامج التوزيع الرقمي سيستمر كما هو مخطط له. وقال: “أولئك الذين لا يزال لديهم شكوك حول برنامج التحفيز هذا يجب أن يبحثوا عن مزيد من المعلومات من خلال الخط الساخن 1111، بدلاً من تصديق الشائعات التي يتم تداولها عبر الإنترنت الآن”.

وقال إنه طلب من مكتب التحقيقات المركزي التعامل مع العدد المتزايد من الشائعات الخبيثة المتعلقة بمخطط التوزيع الرقمي وأوضحت جيرابورن، التي تشغل أيضا منصب نائب زعيم حزب بوي تاي، إن الحكومة واثقة من فرص سريثا في النجاة من الاختبار، قبل أن تؤكد أن السياسة سوف يتم تنفيذها، بغض النظر عن قرار المحكمة.

وأشارت إلى أن مجلس النواب وافق الأسبوع الماضي على اقتراح زيادة ميزانية السنة المالية الحالية بمقدار 122 مليار بات لتمويل جزء من الخطة. وقالت: “بصراحة، لا يستعد حزب فيو تاي للعثور على شخص ليحل محل سريثا”.

وتابع: “كل ما يركز عليه الحزب الآن هو تنفيذ سياساته، وخاصة نظام التوزيع الرقمي، لمساعدة الناس على التعامل مع المشاكل التي يواجهونها”.

وفي تطور آخر، ألغى نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة فومتام ويتشاي تسجيل المتاجر الراغبة في المشاركة في مخطط التوزيع الرقمي، والذي كان من المقرر أن يبدأ يوم الإثنين. وقال إن الحكومة بحاجة إلى التركيز على تسجيل المستفيدين المؤهلين الآخرين في الوقت الحالي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *