الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: شاحنة حكومية تستخدم كسيارة مفخخة في يالا

سُرقت شاحنة البيك آب المستخدمة كسيارة مفخخة في منطقة بانانج ساتا صباح أمس الأحد من منظمة ثان تو تامبون الإدارية في منطقة ثان تو، وفقًا لمصادر أمنية.

وقالت مصادر من قيادة عمليات الأمن الداخلي اليوم الاثنين إن شاحنة البيك اب الزرقاء من نوع تويوتا تابعة لمنظمة الإدارة المحلية تامبون ثان تو وكان مساعد الأشغال العامة هو آخر شخص مسجل لاستخدام السيارة.

تم التعرف على المساعد باسم مصطفى مالاي، 27 عامًا، من بان جاروهباي في منطقة ثان تو. لم يتم الكشف عن موعد آخر تسجيل للسيارة للاستخدام.

تم اعتقال  مصطفى واقتياده إلى فوج الحراس شبه العسكري رقم 41 للاستجواب.

وقال الفريق أول بياوات تشاليرسمري، رئيس شرطة المنطقة التاسعة بالولاية، في وقت لاحق إن السيارة المستخدمة كانت شاحنة صغيرة زرقاء اللون بأربعة أبواب. وقد سُرقت يوم السبت ولم يتغير مظهرها عندما زرعت القنبلة فيها.

وقال إن أسطوانة الغاز التي يبلغ وزنها 16 كيلوغراماً والتي استخدمت في صنع القنبلة كانت محشوة بالمتفجرات وقضبان فولاذية مقطعة. وربما كان وزنها يصل إلى 80 كيلوغراماً قبل التفجير. وقد وضعت على الشاحنة مع حاويتين من النفط. وكان التفجير مبرمجاً.

انفجرت سيارة مفخخة أمام شقة سكنية في مبنى سكني بمركز شرطة بانانج ساتا في وقت متأخر من صباح الأحد. قُتلت معلمة مسلمة محلية تبلغ من العمر 45 عامًا. كانت تركب دراجة نارية بجوار الشاحنة الصغيرة عندما انفجرت القنبلة.

وأدى الانفجار أيضا إلى إصابة 16 شخصا آخرين، ستة منهم من رجال الشرطة.

وبحسب مصادر في الشرطة، فقد مرت الشاحنة بنقطة تفتيش في بان كاسود في بانانج ساتا في الساعة 9.40 صباحًا يوم الأحد، ثم توقفت خارج شقق شرطة بانانج ساتا في الساعة 10.13 صباحًا. وقد التقط سائق دراجة نارية السائق وغادر، ثم انفجرت الشاحنة بعد حوالي 10 دقائق.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب