الأحد سبتمبر 8, 2024
اقتصاد

تايلاند: عمال النفط يحتجون علي الأجور

أمرت وزارة العمل التايلاندية الأطراف المعنية بحل مشكلة عدم دفع الأجور التي أدت إلى احتجاج مئات العمال أمام مصفاة شركة النفط التايلاندية في تشون بوري منذ يوم الأربعاء.

تم تنظيم الاحتجاج من قبل موظفي شركة سينوبيك الهندسية (تايلاند) المحدودة، وهي شركة مقاولات فرعية لشركة تاي أويل، حيث لم يتلقوا رواتبهم منذ مايو.

ويتم مراقبة الوضع من قبل مسؤولين من عدة وكالات في تشون بوري، بما في ذلك مكتب إدارة المقاطعة في منطقة سري راشا، ومركز شرطة ليم تشابانج، ومكتب حماية العمال والرفاهية، ومكتب الضمان الاجتماعي الإقليمي.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل فوميفهات مويانشان إن شركة سينوبيك مدينة لموظفيها البالغ عددهم 1000 موظف بمبلغ إجمالي قدره 134 مليون بات، بعد أن فشلت في دفع رواتبهم لشهري مايو ويونيو.

وكشف أن فشل شركة سينوبيك في السداد كان بسبب عدم تلقي المدفوعات من مشروعها المشترك متعدد الجنسيات غير المدمج مع بتروفاك وسايبم وسامسونج (UJV).

استأجرت شركة UJV شركة Sinopec كمقاول من الباطن للعمل في مشروع الوقود النظيف (CFP) التابع لشركة Thai Oil.

دعا مكتب حماية العمال ورفاهيتهم في تشون بوري شركة سينوبيك إلى دفع الرواتب المتأخرة لموظفيها قريبًا. وأكدت الشركة أنها ستدفع جزءًا من المبلغ بقيمة 40 مليون بات في 20 أغسطس.

وأضاف فوميفات أن شركة UJV وجدت أيضًا أنها مدينة بمدفوعات لعدة مقاولين من الباطن آخرين، مما أثر على حوالي 8000 موظف وذكرت التقارير أن أكثر من 500 موظف انضموا إلى الاحتجاج، الأربعاء.

وقال المدير العام لإدارة حماية ورفاهية العمال سوفا كياتنيراتشا إن شركة تاي أويل استأجرت العديد من المقاولين لمشروع CFP الخاص بها. وتعد UJV أحد المقاولين الرئيسيين للمشروع، كما تعد شركة سينوبيك المقاول الفرعي الرئيسي للمشروع.

وقالت إن شركة تاي أويل قامت بسداد المدفوعات لمقاوليها الرئيسيين في الموعد المحدد، مشيرة إلى أن المشكلة كانت ناجمة عن فشل شركة يو جي في في سداد مستحقات مقاوليها من الباطن في الوقت المحدد.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب