الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: كوفيد 19 يؤثر بشكل رئيسي علي الفئات المعرضة للخطر

قالت إدارة مكافحة الأمراض في أحدث تقرير لها عن الوضع اليوم الأربعاء إن كوفيد-19 أصبح موجودًا الآن بشكل أساسي بين الفئات المعرضة للخطر مثل كبار السن والأشخاص الذين يعانون من أمراض موجودة مسبقًا.

من جانبه قال الدكتور ثونغتشاي كيراتي هاتايكورن، المدير العام لهيئة مكافحة الأمراض والوقاية منها، إنه منذ بداية العام، تم نقل 31205 شخصًا إلى المستشفى بسبب كوفيد-19، مع 172 حالة وفاة.

في الأسبوع من 23 إلى 29 يونيو، كان هناك 3256 مريضًا مصابًا بكوفيد-19 في المستشفيات، بمعدل 465 مريضًا يوميًا، و709 حالة التهاب رئوي، منها 336 حالة على التنفس الاصطناعي. وكان هناك 16 حالة وفاة، معظمهم من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا.

ونصح الأشخاص في الفئات المعرضة للخطر بشكل خاص باتباع إرشادات الوقاية من كوفيد-19 – الحفاظ على مسافة، وارتداء قناع، وغسل أيديهم بشكل متكرر.

وأضاف الدكتور أبيشات واتشيرابان، نائب المدير العام لمركز السيطرة على الأمراض، إن وضع كوفيد-19 في تايلاند أصبح الآن مشابهًا للإنفلونزا، التي تنتشر عندما يتجمع الناس ويزدحمون.

وقال إن معدل الإصابة بكوفيد-19 تزايد مرة أخرى وهو حاليا عند أعلى مستوياته هذا العام. وبلغ معدل الوفيات بسبب كوفيد-19 في تايلاند حاليا 0.04%، وهو أقل بكثير مما كان عليه أثناء انتشار سلالة دلتا من الفيروس عندما بلغ متوسطه 2.16%.

وبلغ معدل الوفيات داخل المستشفى 0.7%، أي ثلث المعدل خلال عام 2023. وقال الدكتور أبيشارت إن هذا يعكس تحسن الوضع العام لفيروس كورونا في تايلاند. حسب بانكوك بوست

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب