الأربعاء مايو 1, 2024
أمة واحدة سلايدر

تبدأ مرجلتها الأولى يوم غد الجمعة

تجاهل المسلمين في الانتخابات البرلمانية الهندية

تبدأ انتخابات لوك سابها «البرلمان» في الهند المكونة من سبع مراحل اعتبارا من يوم غد (الجمعة)، ومع ذلك، ولأول مرة منذ عشرين عاما، فإن جميع الأحزاب الرئيسية، بما في ذلك حزب هندوتفا بهاراتيا جاناتا وحلفائه، الذين يواصلون التمييز ضد المسلمين، أعطوهم أدنى بطاقات حزبية.

وفقا لكشمير للخدمات الإعلامية، كشفت انتخابات لوك سابها بشكل سيء جميع الأحزاب السياسية في الهند التي تدعي أنها علمانية. لأول مرة، حصل المسلمون على أقل عدد من التذاكر من قبل جميع الأحزاب السياسية الرئيسية وحلفائهم في انتخابات لوك سابها.

ومنح حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم تذاكر للحزب لاثنين فقط من المسلمين. ولم يقدم حزب المؤتمر مرشحًا مسلمًا واحدًا في 10 ولايات رئيسية، بما في ذلك جهارخاند وغوجارات. وعلى الرغم من أن المؤتمر قد أعطى الحد الأقصى لعدد التذاكر للمسلمين في ولاية البنغال الغربية، إلا أنه ليس من السهل على مرشح مسلم الفوز هنا بسبب المنافسة الشديدة.

تم منح تذاكر الحفلات للمسلمين على مقاعد ضعيفة فقط للوفاء بالشكليات. وفقا لمركز بيو للأبحاث، بلغ عدد المسلمين في الهند حوالي 15 في المائة في عام 2020 ويجب منح المسلمين حوالي 82 مقعدا في لوك سابها، مجلس النواب في البرلمان الهندي، بما يتناسب مع عدد السكان.

وفقا للعدالة السياسية في ديباجة الدستور الهندي، فإن 25 في المائة (131) مقعدا في البرلمان محجوزة للداليت والقبائل. تم منح حوالي 30 مقعدا فقط.

في عام 2004، فاز 34 نائبا مسلما، في عام 2009، انخفض هذا العدد إلى 30 وفي عام 2014، تمكن 22 مسلما، و27 مسلما فقط في عام 2019 من الوصول إلى البرلمان الهندي. هناك دليل واضح على أن الهند بلد هندوتفا بدلا من كونها دولة علمانية حيث لا يوجد مكان للمسلمين.

نقلا عن صوت باكستان

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب