الأحد مايو 19, 2024
تقارير سلايدر

تحذيرات أمريكية سابقة لـ موسكو من «هجوم داعش»

مشاركة:

الأمة| وجهت أمريكا، تحذيرًا إلى الاستخبارات الروسية في وقت سابق، من الهجوم المسلح الذي نفذه تنظيم داعش بالعاصمة موسكو.

وقال مسؤول أمريكي، مساء الجمعة، إن الولايات المتحدة الأمريكية حذرت روسيا خلال الأسابيع الأخيرة من احتمال شن هجوم.

أمريكا حذرت موسكو

وخلال الساعات الماضية، نفذ مسلحون تابعون لتنظيم داعش، هجومًا داميًا على إحدى قاعات الحفلات في موسكو، مّا أدى إلى مقتل وإصابة العشرات أغلبهم من المدنيين.

وقالت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، إن الاستخبارات الأمريكية حذرت نظيرتها الروسية في وقت سابق من أن تنظيم «داعش- خراسان» مصممًا على مهاجمة روسيا، حيث تلقت معلومات بشكل مستمر منذ نوفمبر الماضي تُفيد بأن التنظيم يعتزم تنفيذ الهجوم.

وفي السابع من مارس الماضي، حذرت السفارة الأمريكية بموسكو، الأمريكيين آنذاك، بتجنب التجمعات الكبيرة، وقالت إن المتطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف التجمعات الكبيرة في موسكو منها الحفلات الموسيقية. وقامت السفارة، مساء الجمعة، بإعادة حث المواطنين الأمريكيين على تجنب المنطقة المجاورة للهجوم.

داعش يتبنى هجوم موسكو

وأعلن تنظيم داعش المسلح، مسؤوليته عن الهجوم المروع الذي نفذه مسلحون على إحدى قاعات الحفلات في العاصمة الروسية موسكو.

وقال التنظيم المُسلح في بيان على تطبيق تليجرام، إن «مقاتليه هاجموا تجمعًا كبيرًا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو وانسحبوا إلى قواعدهم بسلام».

يأتي هجوم داعش على موسكو بعد مرور 5 أيام على فوز الرئيس الروسي فلاديمر بوتين بولاية خامسة عقب الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد وفي الوقت الذي تشتد فيه المواجهات العسكرية التي تشنها قوات لجيش الروسي على أكرانيا.

هجوم موسكو

وفي وقت سابق اليوم، اقتحم مسلحون يرتدون ملابس قتالية، قاعة حفلات كبيرة على أطراف موسكو، وسرعان ما صوبوا نيران أسلحتهم على المدنيين وسط غياب تام للأمن الروسي.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إن 62 شخصًا قتلوا وأصيب أكثر من 145 آخرين في الهجوم، وقالت أعلى جهة تحقيق في روسيا، إنها تُجري تحقيقًا موسعًا في الهجوم الذي نفذه مسلحون على قاعة حفلات موسيقية في موسكو باعتباره هجومًا إرهابيًا.

اقرأ أيضًا: هجوم مسلح في موسكو يخلف عشرات القتلى والجرحى (فيديو)

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب