الأثنين مايو 20, 2024
منوعات

تخصيص أكثر من ملياري دولار لمكافحة تغير المناخ

الأمة/أعلن كل من وزير أمن الطاقة البريطاني”جرانت شابس”، والمبعوث الرئاسي الخاص للولايات المتحدة المعني بالمناخ “جون كيري”، اليوم بيانًا مشتركًا يحدد الالتزامات الاستثمارية التي تم التعهد بها في أعقاب منتدى تعبئة التمويل المناخي، حيث تعهد قادة التمويل والشركات بأكثر من ملياري دولار للمساعدة في تمويل الجهود المبذولة للحد من انبعاثات الكربون وتعزيز المرونة في مكافحة تغير المناخ في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وتتضمن الإعلانات الرئيسة مشروعًا جديدًا تعهدت به شركة Builders Vision بالشراكة مع Mitsui & Co. و Renewable Resources Group بقيمة أكثر من مليار دولار لتحقيق حلول قائمة على الطبيعة في الأسواق الناشئة، بالإضافة إلى تعهد بمبلغ 100 مليون دولار للاستثمار في الحفاظ على النظام البيئي للكربون الأزرق.

من جانبها، تعهدت LeapFrog Investments بتقديم 500 مليون دولار للشركات التي تعمل على مكافحة تغير المناخ في أفريقيا وآسيا، كما أطلقت مؤسسة توني إلوميلو تحالفًا بقيمة 500 مليون دولار لرواد الأعمال الأفارقة، بهدف تحفيز الابتكار والريادة الخضراء.

وتأتي هذه الالتزامات خلال منتدى تعبئة التمويل المناخي، والذي عقد يوم أمس في قلعة وندسور، بحضور قادة التمويل والشركات وأصحاب الأعمال الخيرية، لتعبئة الاستثمار الخاص اللازم لتوسيع نطاق الطاقة النظيفة والمتجددة في جميع أنحاء العالم، وتقليل الانبعاثات الكربونية، ووقف إزالة الغابات، وبناء القدرة على التكيف مع المناخ المتغير.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب