الأثنين أكتوبر 28, 2024
منوعات

تخفيض المخالفات المرورية في السعودية خلال 6 أشهر

مشاركة:

الأمة| وجه العاهل السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز، الحكومة بالبدء في تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة بنحو 50% من قيمة الغرامات.

تخفيض المخالفات المرورية 50%

وكشفت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها، اليوم الخميس، تفاصيل قرار تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها.

وقالت إن قيمة تخفيض المخالفات سيتم بنحو 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 18 أبريل الجاري.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة الداخلية في تخفيض قيمة سداد المخالفات المرورية بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

فترة سريان القرار

وأوضحت وزارة الداخلية أنه سيتم إعفاء المخالفين من سداد 50% من قيمة الغرامات وذلك بهدف سداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة على المخالف خلال 6 أشهر من بدء سريان القرار -يبدأ 18 أبريل الجاري وينتهي 18 أكتوبر المقبل- سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة -بحسب البيان.

وأكد بيان الداخلية أن المخالفات التي سترتكب خلال الفترة المقبلة أي مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها سيطبق بحقها المادة 75 من نظام المرور والتي تنص على تخفيض المخالفة الواحدة بنسبة 25% مع إقرار الحجز والتنفيذ حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *