الأربعاء سبتمبر 18, 2024
الأخبار سلايدر

تدريب مليون إندونيسي في مجال الأمن السيبراني

أطلقت وزارة الاتصالات والمعلوماتية برنامج تعزيز قدرات الأمن السيبراني لتعزيز النظام البيئي والمواهب الوطنية للأمن السيبراني والتي ستستهدف مليون إندونيسي.

وقال الوزير بودي أري سيتيادي إن البرنامج سيستخدم منصة منحة المواهب الرقمية (DTS) التابعة للوزارة ويركز على نقل المعرفة الأساسية للأمن السيبراني والمهارات العملية للمشاركين الأفراد والجهات الفاعلة في مجال الأعمال والشركات الصغيرة. وكشف خلال إطلاق البرنامج اليوم الخميس: “إن البرنامج هو مساعينا لإنشاء مليون موهبة رقمية للسنوات الخمس المقبلة، مما يعني 200 ألف موهبة رقمية كل عام”.

وأشار الوزير إلى أنه على الرغم من نمو القوى العاملة في قطاع الأمن السيبراني بنسبة 12.6 في المائة في الفترة 2022-2023 على مستوى العالم، إلا أن العالم لا يزال بحاجة إلى أربعة ملايين متخصص على الأقل في هذا القطاع. وأشار إلى أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ وحدها تحتاج حاليًا إلى 2.5 مليون موهبة.

وأضاف أن إندونيسيا من المتوقع أن تحتاج في المتوسط ​​إلى 458043 موهبة رقمية كل عام من عام 2023 إلى عام 2030 وشدد الوزير على أن “الاستثمار في الموارد البشرية مهم لأن الطلب على المواهب الماهرة في مجال الأمن السيبراني سينمو بشكل كبير”.

وأشار سيتيادي إلى أن بعض الدورات المقدمة في البرنامج تغطي جرد الأجهزة، وترقيات البرامج والأمان عبر الإنترنت، وتخفيف مخاطر التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة، والنسخ الاحتياطي للبيانات للشركات. وسيحصل المشاركون على شهادة عند إكمال الدورات.

وأضاف الوزير أنه من المتوقع أيضًا أن تساعد المبادرة المواهب والمحترفين الجدد على صقل مهاراتهم ورعايتهم ليصبحوا متخصصين في الأمن السيبراني. وقال سيتيادي “من المتوقع ألا يتوقف المشاركون في التدريب عند إكمال الدورات الأساسية، بل يستمرون في دورات أكثر تقدمًا أو محددة”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب