الأحد مايو 19, 2024
الأخبار

تراجع شعبية مودي خلال استطلاع للرأي في دول مجموعة العشرين

أظهر استطلاع للرأي أجراه مركز “بيو” نشر اليوم، أن الناس في معظم دول مجموعة العشرين لديهم وجهة نظر إيجابية تجاه الهند، لكن عدد المقيمين في الدول الأوروبية الذين ينظرون إلى الهند بشكل إيجابي انخفض في السنوات الخمس عشرة الماضية.

ويظهر الاستطلاع الذي شمل أكثر من 30 ألف شخص في 24 دولة، والذي أجراه مركز “بيو” للأبحاث في الفترة من فبراير إلى مايو من هذا العام، أن الهند يُنظر إليها بشكل إيجابي بمتوسط 46%، في حين ينظر 34% إلى الهند بشكل سلبي.

كما سأل الاستطلاع الناس في 12 دولة من هذه الدول عن وجهة نظرهم في رئيس الوزراء ناريندرا مودي، فقال 40% إنهم يفتقرون إلى الثقة فيه لفعل الشيء الصحيح في الشؤون العالمية، بينما كان 37% واثقين من أنه سيفعل ذلك.

ولم تكن روسيا والصين والمملكة العربية السعودية وتركيا، وجميعها أعضاء في مجموعة العشرين، من بين الدول الـ 24 التي شملها الاستطلاع، بما في ذلك الهند.

ويأتي الاستطلاع قبل أقل من أسبوعين من استضافة مودي لزعماء مجموعة العشرين في نيودلهي لحضور قمة.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن حضوره للقمة، لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يحضرها.

وقال الاستطلاع إن ما يزيد قليلاً عن نصف المشاركين من الولايات المتحدة ينظرون إلى الهند بشكل إيجابي بنسبة 51%، بينما يحمل 44% وجهة نظر معاكسة. بالنسبة لمودي شخصيا، كان لدى 21% فقط من الأمريكيين وجهة نظر إيجابية، مقارنة بـ 37% قالوا إنهم لا يثقون به.

وفي حين أن صورة الهند أكثر إيجابية من كونها سلبية، فقد وجد الاستطلاع أن هذه الشعبية تتضاءل في معظم الدول الأوروبية. وفي خمس دول أوروبية حيث تتوفر بيانات سابقة – فرنسا وأسبانيا وألمانيا وبولندا والمملكة المتحدة – انخفض التصنيف الإيجابي للهند بمقدار 10 نقاط مئوية منذ عام 2008.

وسجل أكبر انخفاض في فرنسا، حيث كان لدى 39% فقط من المشاركين صورة إيجابية عن الهند في عام 2023 مقارنة بـ 70% قبل 15 عامًا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب