الأحد يوليو 7, 2024
انفرادات وترجمات

ترامب: الكفاءة معيار لتولي رئاسة أمريكا وليس السن

قال دونالد ترامب إنه يعارض تحديد سن محددة للترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة، لكنه أيد إجراء اختبار الكفاءة.

وأضاف المرشح الأوفر حظا لترشيح الحزب الجمهوري إن بعضا من أعظم زعماء العالم كانوا في الثمانينات من عمرهم.

لكن في حين أن ترامب لا يعتقد أن جو بايدن كبير في السن، إلا أنه قال إن الرئيس الحالي للبيت الأبيض غير كفء، وهو ما يمثل “مشكلة أكبر”.

وأدلى الرجل البالغ من العمر 77 عاما، وهو أصغر من بايدن بثلاث سنوات، بتصريحاته في مقابلة مع برنامج Meet The Press على شبكة NBC، ومن المقرر أن تبث يوم الأحد.

وقال ترامب أيضًا إنه أحب “فكرة” وجود امرأة لمنصب نائب الرئيس، وأشاد بحاكمة داكوتا الجنوبية الجمهورية كريستي نويم، التي أيدته مؤخرًا في تجمع حاشد، ووصفها بأنها “رائعة”.

وعلى الرغم من أنه المرشح الأوفر حظا في السباق الحزبي لمواجهة بايدن، إلا أنه يواجه قضايا قانونية متعددة بشأن مزاعم تشمل التدخل في الانتخابات، ودفع أموال “للصمت” لممثلة إباحية سابقة وسرقة وثائق سرية.

وقد جعله هذا أول زعيم سابق للولايات المتحدة في التاريخ يتم التقاط صورته .

معتقدًا أنه يجب أن يكون هناك اختبار كفاءة بدلاً من تحديد عمر محدد لشغل الوظيفة العليا، قال ترامب: “كما تعلمون، لقد أجريت الاختبار قبل عامين، قبل ثلاث سنوات.

مضيفا”ولقد نجحت في ذلك لقد قمت بكل شيء بشكل صحيح أنا أؤيد الاختبار تمامًا وأعتقد بصراحة أن الاختبار سيكون أمرًا جيدًا.”

ولم يكن اختبار الذكاء، بل فحصًا مدته 10 دقائق يستخدم لتقييم الضعف الإدراكي المعتدل أو الخرف المبكر.

وأضاف: “يقول الكثير من الناس إن القيام بذلك ليس أمرًا دستوريًا. لكنني سأخضع للاختبار، للتأكد من أن الجميع بخير و”بعض من أعظم زعماء العالم كانوا في الثمانينات من عمرهم. بالمناسبة، أنا لست قريبًا جدًا من الثمانين من عمري.

“لا أعتقد أن بايدن كبير في السن لكنني أعتقد أنه غير كفء، وهذه مشكلة أكبر.”

وأكد ترامب أيضًا أنه ترك رسالة لبايدن عندما غادر البيت الأبيض في يناير 2021، وهو تقليد للرؤساء المنتهية ولايتهم.

قال: “لقد تركت له ملاحظة. أعتقد أنها كانت لطيفة للغاية. لقد استغرقت الكثير من الوقت في التفكير فيها” و”أود أن يقوم بعمل عظيم، حتى لو كان سيئا للغاية من الناحية السياسية.”

وردا على سؤال في المقابلة الواسعة النطاق عما إذا كان “يميل نحو امرأة” للمشاركة في تذكرة الحزب الجمهوري، قال ترامب: “تعجبني الفكرة، لكننا سنختار أفضل شخص”.

وقد دعمت الحاكمة نويم مؤخرًا ترامب في تجمع حاشد بالولاية، مما أثار تكهنات بأنها قد تكون منافسًا محتملًا لمرشحه لمنصب نائب الرئيس.

قال: لقد كانت حاكمة عظيمة و”لقد أعطتني تأييدًا شديدًا للغاية، وهو تأييد جميل في الواقع وكما تعلمون، كانت حالة جيدة جدًا بالنسبة لي.

“وبالتأكيد ستكون واحدة من الأشخاص الذين قد أفكر فيهم، أو ربما لشيء آخر. لكن لدينا الكثير من الأشخاص. لدينا الكثير من الأشخاص الرائعين في الحزب الجمهوري”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب