تقارير سلايدر

ترامب يتعرض للاغتيال للمرة الثانية.. ماذا يحدث؟

الأمة| للمرة الثانية يتعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة في أمريكا، دونالد ترامب، تزامنًا مع احتدام المنافسة مع كاملا هاريس نائبة الرئيس دونالد ترامب التي ستخوض الانتخابات عن الديمقراطيين.

إطلاق نار على ترامب

وفي وقت سابق اليوم، كشفت وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس السابق ترامب كان يُمارس لعبته المفضلة الجولف بناديه وتعرض خلال ذلك لمحاولة اغتيال إذ أطلق شخصين النار عليه من الخارج.

وأوضحت وسائل الإعلام أن جهاز الخدمة السرية استجاب لإطلاق نار بالقرب من ترامب أثناء مغادرته نادي الجولف الخاص به في منطقة بالم بيتش بولاية فلوريدا.

ترامب بخير

فيما طمأنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري، الشعب الأمريكي وتحديدًا أنصار مرشحها، أن دونالد ترامب بخير بعد تعرضه لحادث إطلاق النار بالقرب من مكان تواجده.

من جانبه، تحدث «دونالد ترامب جي آر»، الابن الأكبر لترامب عن الواقعة، قائلًا عبر منصة «X»: «أطلقت أعيرة نارية في اتجاه ملعب ترامب للغولف».

القبض على المشتبه به

وأعلن جهاز الخدمة السرية، إلقاء القبض على المشتبه به بإطلاق نار في محيط تواجد ترامب، مشيرا إلى أن وحداته كانت قريبة من المكان وتعاملت على الفور مع الحادث، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وأشار الجهاز الأمريكي إلى أنه جرى اعتقال المشتبه به داخل مركبته وتعرف عليه أحد الشهود، لافتا إلى أنه كانت هناك محاولة لاغتياله، مؤكدا على أن الرئيس السابق في أمان.

محاولة اغتيال سابقة

وفي 14 يوليو الماضي، أصيب ترامب خلال كلمة له في مؤتمر جماهيري، حيث أظهر مقطع فيديو عرضته شبكة «سي إن إن» الأمريكية، لحظة إطلاق النار على ترامب خلال حديثه بأحد المؤتمرات الجماهيرية.

وظهر ترامب آنذاك عقب إطلاق النار والدماء على أذنة وجانب من وجهه، ثم غادر بشكل طارئ التجمع الانتخابي في بنسلفانيا.

وكانت تلك الحادثة قبل أن يخوض ترامب الانتخابات الرئاسية المقبلة ضد الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي قبل أن يتخلى عن ترشحه لصالح نائبته هاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *