الخميس أكتوبر 10, 2024
تقارير سلايدر

ترامب يصف رئيس الوزراء الهندي بـ “القاتل الكامل” خلال حملته الانتخابية

مشاركة:

أشاد المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ووصفه بأنه “قاتل كامل” اليوم الأربعاء أثناء حديثه عن الزعماء الأجانب خلال حملة إعلامية في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية.

وقال ترامب في بودكاست يستضيفه الممثل الكوميدي أندرو شولتز ويتابعه ملايين المشتركين: “إنه رائع. إنه صديقي. من الخارج يبدو وكأنه والدك. إنه الأجمل. إنه قاتل تمامًا”.

ويتمتع ترامب والقومي الهندوسي مودي بعلاقات دافئة، كما يتمتع الرئيس الأمريكي السابق بقاعدة كبيرة من المتابعين بين الجماعات اليمينية في الهند، الذين يرون فيه روحًا قريبة تتوافق مع عدائهم للمسلمين.

وأشاد الثنائي ببعضهما البعض في ظهور مشترك في ملعب في هيوستن عام 2019، حيث أعلنا عن تحالف شخصي وثيق أمام عشرات الآلاف من الأمريكيين من أصل هندي.

حضر هذا الحدث نحو 50 ألف شخص ــ والذي أطلق عليه بلهجة تكساسية “مرحبا مودي!” ــ وتم الإعلان عنه باعتباره أكبر تجمع على الإطلاق لزعيم أجنبي غير البابا في الولايات المتحدة.

واستضاف مودي ترامب في تجمع جماهيري أكبر على الطراز الأميركي في ولايته غوجارات خلال العام الأخير لترامب في منصبه، أمام ما يقدر بنحو 100 ألف من

لقد وقف ترامب – الذي اتُهم، مثل مودي، بالتمييز ضد المسلمين – إلى جانب الزعيم الهندي في العديد من الخلافات، بما في ذلك إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الأغلبية المسلمة وقال ترامب لشولتز: “لقد كانت لدينا مناسبتان حيث هدد شخص ما الهند، فقلت له: دعني أساعدك. أنا جيد جدًا مع هؤلاء الأشخاص. دعني أساعدك”.

في محاكاة واضحة لرد مودي، قال ترامب: “سأفعل ذلك، سأفعل ذلك، وسأفعل أي شيء ضروري. لقد هزمناهم منذ مئات السنين” وقال ترامب “كان يتحدث عن بلد معين. ربما يمكنكم تخمين ذلك”.

ولم يذكر اسم الدولة، على الرغم من أن الهند وباكستان خاضتا ثلاث حروب كبرى وعدد لا يحصى من الصراعات الحدودية منذ انفصالهما عن شبه القارة الهندية في عام 1947.

وتظهر استطلاعات الرأي للانتخابات الأمريكية أن الملياردير الجمهوري يتنافس جنبًا إلى جنب مع نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، وهي من أصل هندي، مع أربعة أسابيع فقط قبل أن يختار الأميركيون زعيمهم القادم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *