الجمعة سبتمبر 20, 2024
سلايدر منوعات

تركيا تؤكد خلوها من إصابات جدري القرود

الأحد/ أعلنت وزارة الصحة التركية عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس جدري القرود في البلاد، مما يبعث على الاطمئنان ويؤكد عدم الحاجة لفرض أي قيود أو تدابير إضافية في هذا الشأن.

وقالت الوزارة أن الفيروس، الذي يشهد تفشيًا في مناطق من إفريقيا، ينتقل عن طريق المخالطة المباشرة مع المصابين أو ملامسة المواد الملوثة.

وقال وزير الصحة التركي، كمال ميميش أوغلو: بأن الوزارة تتابع عن كثب تطورات مرض جدري القرود ومرض كورونا على الصعيد العالمي، مؤكدًا أنه لا توجد حاليًا أي حالات طارئة متعلقة بهذه الأمراض في تركيا.

وأوضح ميميش أوغلو أن الوزارة تواصل مراقبة الوضع الصحي بشكل دقيق، وتبذل جهودًا مستمرة لضمان السلامة العامة والتصدي لأي تطورات قد تحدث. وأضاف أن الوضع تحت السيطرة في تركيا وأنه لا يوجد ما يستدعي القلق في الوقت الحالي.

جدري القردة (إمبوكس):هو مرض فيروسي يسببه فيروس جدري القردة، وهو نوع من جِنس الفيروسات الجُدريَّة الأعراض الشائعة لجدري القردة هي الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية يمكن أن ينتقل جدري القردة إلى البشر من خلال المخالطة الجسدية لشخص معدي أو الملامسة البدنية لمواد ملوثة أو حيوانات مصابة يُعالج جدري القردة من خلال الرعاية الداعمة ويمكن استخدام اللقاحات والعلاجات المُطورة لجدري القردة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب